صنعاء تتوعد السعودية بمفاجأة رادعة

 

YNP _ #صنعاء : 

كشف مسؤول في المجلس السياسي الأعلى بصنعاء عن تحضير مفاجأة رادعة للسعودية حال استمرار مماطلتها وتلكؤها في استكمال المفاوضات وعدم التزامها باستحقاقات السلام في اليمن .

وقال أمين سر المجلس السياسي الأعلى بصنعاء الدكتور ياسر الحوري إن اليمن يعد بدائله وخياراته في حال استمرت السعودية في نهج التقدم في المفاوضات خطوة والتراجع خطوتين للخلف .

مضيفا كما نقلت عنه وكالة (سبأ) للأنباء : " إذا لم يكون هناك التزام واضح وصريح فإن السعودية والمنطقة لن تنعم بالأمن والاستقرار ، وأن الخيارات اليمنية واسعة مع اتساع الإنتاج العسكري اليمني محلي الصنع والجاهزية القتالية على كافة المستويات ".

موضحا أن " السعودية تراوغ وتحاول أن تكسب الوقت في تنفيذ التزاماتها في الملف الإنساني الذي يتضمن استحقاقات معالجة آثار العدوان من جميع النواحي وكافة الالتزامات لتحقيق السلام".

وأكد الحوري أن " معالجة آثار العدوان على الشعب اليمني هي أكبر من التعويضات وإعادة الإعمار كونها تشمل جميع النواحي المعنوية والنفسية والصحية وغير ذلك ".

يشار إلى أن الشعب اليمني لم يلمس نتائج إيجابية من الهدنة باسثناء الإفراج عن عدد من الأسرى ووجهة واحدة للرحلات ما يفاقم معاناة المواطنين من حرب وحصار التحالف على مدى أكثر من ثمان سنوات .