خلافات جديدة تعصف بهيئة رئاسة المصالحة والتشاور

خاص -  YNP ..

احتدمت، السبت، موجة من الخلافات في صفوف هيئة رئاسة ما تعرف بـ"هيئة المصالحة والتشاور" اكبر تكتل تشريعي  للقوى المشاركة  في السلطة الموالية للتحالف ، جنوبي اليمن.

ورفض عبدالملك المخلافي، نائب رئيس الهيئة، تصريحات سابقة لرئيسها المحسوب على الانتقالي، محمد الغيثي، والتي هاجم فيها الاخير سفراء الدول الراعية للسلام في اليمن  بعد حديثهم عن "الوحدة".

وكتب المخلافي في تغريدة له بمواقع التواصل الاجتماعي بان الوحدة اليمنية تحققت بارادة اليمنيين في الشمال والجنوب وان استمرارها مرهون بإرادة كليهما في اشارة إلى  ان الشماليين ايضا معنيون بتحديد مصير الوحدة.

واكد المخلافي بأنه لا احد قادر على فرض الانفصال بالقوة.

وتأتي تغريدة المخلافي عقب يومين فقط على تصريحات للغيثي  رد فيها على اعلان سفراء الاتحاد الاوروبي دعم رؤية استقلال حضرموت في إطار الوحدة اليمنية .. و اعتبر الغيثي التصريحات مناقضة لمخرجات اتفاق الرياض وتشكيل المجلس الرئاسي القائم على الشراكة والذي لم يتم  تحديد اطار سياسي له.

وتشير التصريحات المتناقضة  لقيادة هيئة المصالح والتشاور التي لم تعقد اجتماعاتها منذ اشهر إلى تصاعد الخلافات في صفوفها ما ينذر  بانهيارها خصوصا مع عودة البرلمان والشورى التي كان يفترض ان تكون الهيئة بديله لهما  لاجتماع.