مسؤول في صنعاء يكشف سر زيارة بلينكن إلى السعودية

YNP _ #صنعاء : 
كشف مسؤول في حكومة صنعاء ، عن هدف زيارة وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن إلى السعودية ومضمون لقاءاته التي عقدها مع مسؤوليها .

وقال نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع بحكومة صنعاء العميد عبدالله بن عامر في تدوينة على (تويتر ): " يقول وزير الخارجية الامريكي: الرياض وواشنطن شريكان أساسيان في حل الأزمة اليمنية ونعمل من أجل تعزيز الهدنة ".

وأضاف: " بهذا يؤكد الوزير رفض اية تفاهمات سابقة وان الحل يجب أن يكون مستجيباً للرؤية الامريكية القائمة على تعزيز الهدنة وليس إيجاد الحل الشامل والنهائي على الاقل في الوقت الحالي ".

 


وذكر "بن عامر" أن "واشنطن تدفع السعودي الى الاستمرار في مغامرته العسكرية في اليمن أو على الأقل المماطلة أكثر حتى تستمر مرحلة اللاسلم واللاحرب كونها الحالة الملائمة لإعادة اشعال الحرب في اي وقت ".

مؤكداً أن " واشنطن لا تريد السلام لأنه وكما تقول لن يحقق لأتباعها اي حضور مؤثر مستقبلا وسيكون التفوق للقوى الوطنية ".

وأشار إلى " أن الولايات المتحدة منزعجة من السعودية لأنها توقفت عن شن الحرب العسكرية رغم استمرارها في تأدية مهامها المتعلقة بالحصار والتجويع ".

مضيفاً أن "السعودية منزعجة من الولايات المتحدة لأنها لم تزودها بالسلاح المتطور والكافي لإخضاع اليمنيين واركاعهم فحتى تستمر في الحرب تريد ضمانات امنية واسلحة اضافية ".