مسؤول في صنعاء يكشف لأول مرة الطرف المعرقل لفتح الطرقات في تعز

YNP _ #صنعاء :
كشف مسؤول في حكومة صنعاء ، رسمياً الطرف الذي يعرقل فتح الطرقات المغلقة في مدينة تعز جنوب غربي اليمن .

وقال نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء حسين العزي في تدوينة على (تويتر) بعنوان " من يحاصر الحبيبة تعز؟ تذكير بـ 4 حقائق " : لقد ذرفوا دموع التماسيح وظلوا يتهموننا حتى كدنا أن نصدقهم ولكن قبل أشهر فقط نزل المستشار العسكري بمكتب المبعوث وتفقد الطرقات الممكنة والملائمة والتي تختصرالمسافة من 6 ساعات - 20 دقيقة فوجدها مفتوحة من جانبنا ومغلقة من الطرف الآخر ".

وأضاف: " تحركت بعد ذلك مجموعة من المجتمع المدني - عبر الطرق المفتوحة من قبلنا- لغرض إلزام الطرف الآخر بفتحها من جهتهم لكنهم باشروهم بالرصاص الحي وشهاداتهم موثقة ومنشورة ".

وحول اصرار الموالين للتحالف على فتح طريق الحوبان ، قال العزي : " يركزون على طريق واحد وهو ذلك الطريق الذي تسللوا منه ذات مرة وارتكبوا مجازرهم الرهيبة بحق المدنيين من آل الرميمة وآل الجنيد".

وتابع: " كان ردنا بأننا لانمانع أيضاً ولكن من الضروري أن توافق ميليشياتكم المتعددة على إعادة انتشار الميليشيات من المدينة وسيقابله إعادة انتشار مماثلة للجيش وبهذا نكون قد ضمنا سلامة المارة والمواطنين فرفضوا ".

مشيرا إلى " أن أحدهم على شاشة اليمن اليوم (المزيفة) قالها مقرا ومعترفا وبكل صراحة بأن الفصائل المتطرفة التابعة للتحالف هم من يعرقلون فتح الطرقات وليس الحوثيين ".