جباري يدعو صنعاء إلى تحالف ويكشف تهديد التحالف لهادي بـ "أباتشي"

YNP _ #مصر : 
دعا نائب رئيس مجلس النواب الموالي للسعودية عبدالعزيز جباري ، حركة ( انصار الله ) الحوثيين إلى التحالف لمواجهة التدخل السعودي والإماراتي في اليمن، مؤكدا عدم امتلاك السلطة التابعة للرياض قرارها باستثناء شكر الدولتين .

وقال جباري في مساحة صوتية على (تويتر ): " الناس اليوم ترى أن الحوثيين هم وحدهم من يدافع عن اليمن لذا كثير من الاطراف المعارضة لهم يتقبلون دوره ووجوده وادارته لليمن ولايواجهونه لهذا السبب..".

وأضاف أن "السعودية تكتوي اليوم بنار كبرها وغرورها وسياستها الخاطئة والشعب اليمني يدفع الثمن " .

ساخراً من السلطة الموالية للسعودية بالقول : "نحن جميعا لانمتلك قراراتنا ولا نمتلك موقفا حرا بما فينا المجلس الرئاسي، فكيف سيحترمنا الشعب اليمني، والتحالف صادر مواقفنا وصلاحياتنا فلا خيارات لنا سوى شكر السعودية والامارات ".

مؤكدا أن " السعودية والإمارات فرضوا على عبدربه الاستقالة وتشكيل المجلس الرئاسي وهو الآن تحت الاقامة الاجبارية ".

كاشفاً أن "التحالف هو من طرد عبدربه من عدن، عندما أرسل الاباتشي لتحلق على قصر المعاشيق لتهديده وكذا تهديده باستهداف ابنائه وفرضوا عليه البقاء بدون حراسة "، نافياً أن "يكون المجلس الانتقالي هو من طرده لان الانتقالي بذاته صنعية التحالف ولا يمتلك قراره ".

جباري علق على تشكيل السعودية " مجلس حضرموت الوطني" بالتأكيد على " أنه لا يثق بأي مكون تصنعه السعودية والامارات لانها تصنعه لاجل مصالحهم، والصراع بين السعودية والامارات صراع على النفوذ وتقاسم النفوذ في اليمن فقط ".

وهاجم جباري ، طارق صالح بأنه " اصبح شاقياً مع الامارات وشرطياً لمصالحها في باب المندب " ، مختتماً : "جميعنا أصبحنا شقاة مع التحالف وحراس لمصالحه في اليمن بما في ذلك حزب الاصلاح في مارب ".