صنعاء تنفي تجميد أرصدة (اليمنية) وتعتبر تعليق رحلاتها عدم جدية من التحالف في السلام

YNP - صنعاء : 
حملت حكومة صنعاء ، التحالف مسؤولية تعليق الخطوط الجوية اليمنية رحلاتها عبر مطار صنعاء الدولي، نافية تجميد أي أرصدة للشركة.
وقالت وزارة النقل في حكومة صنعاء إن تعليق رحلات الخطوط الجوية اليمنية عبر مطار صنعاء الدولي ، مؤشر على عدم جدية دول التحالف في التوجه نحو السلام واستهتار بالجهود المبذولة بهذا الخصوص .

مضيفة أن " التعليق يعكس حجم الإصرار على الحصار ومضاعفة معاناة الشعب اليمني وخصوصاً المرضى والمسافرين " .

معتبرة أن " ما نشر عن إدارة الخطوط الجوية في مدينة عدن ، مؤشرا بأن الشركة تضع نفسها وسيلة رخيصة بيد دول التحالف لاستمرار الحصار ومضاعفة معاناة الشعب اليمني وإغلاق مطار صنعاء ".

ونفت وزارة النقل في صنعاء ، أن تكون أرصدة شركة اليمنية مجمدة أو محظورة ، مؤكدة " صرف كافة مرتبات ومستحقات الموظفين في الشركة في جميع مناطق الجمهورية من أرصدة الشركة في صنعاء والتي تصل إلى مليوني دولار شهرياً " .

مشيرة إلى أن " الشركة في صنعاء صرفت من أرصدتها خلال الفترة السابقة ما يقارب 36 مليون دولار لمواجهة النفقات التشغيلية ".

واكدت " صرف 10 ملايين دولار من قيمة الطائرة التي تم شراؤها مؤخرا (A320) من أرصدة الشركة في صنعاء حسب التفاهمات بين المعنيين في إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية".

معتبرة أن " ما ورد عن إدارة الشركة في عدن بأن أرصدة الشركة في صنعاء تصل إلى 80 مليون دولار ، محاولة لإخفاء حقيقة امتلاك الشركة أرصدة في حساباتها الأخرى في عدن والخارج وتجاوزت 100 مليون دولار، حيث وقد تم الاتفاق على الصرف من جميع حسابات الشركة بنسب محددة سابقاً ".

وأدانت النقل في صنعاء " استخدام الشركة ورقة إيقاف الرحلات والتلاعب بالتشغيل من وإلى مطار صنعاء باعتبار ذلك يمس أبناء الشعب اليمني ويتناقض مع ما ورد في بيانها من التزام الحيادية والتشغيل الإنساني والتجاري ".

مؤكدة " الالتزام بتنفيذ الاتفاق مع إدارة الشركة في عدن بالصرف من الحساب بالشكل الذي يحفظ مال الشركة ويضمن سلامة إجراءات الصرف بواقع 60 % من صنعاء و40 % من عدن مقابل استمرار التشغيل من مطار صنعاء إلى الأردن، وفتح وجهات مصر والهند بما يخفف معاناة أبناء الشعب اليمني" .