صنعاء تفتح ملف نفقات "اليمنية" وتتجه إلى شراء طائرات خاصة بها

YNP - صنعاء : 
دعت سلطة صنعاء ، هيئة مكافحة الفساد إلى التحقيق في نفقات شركة طيران اليمنية ، مؤكدة التوجه لشراء طائرات خاصة بها بدلاً عن ارتهانها للشراكة مع السعودية .

وقال عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء محمد الحوثي في تدوينة على ( إكس ): " ما دامت الشركة قد صرفت 304 مليون ريال سعودي، ومع أنه قد وفّرت النفقات والمرتبات شهريا من صنعاء، فأين ذهبت الأموال.. هل ذهبت إلى السعودية (الشريك) كجزء من أرباح حصتها ؟".

واضاف : " إيقاف خدمات شركة طيران اليمنية عن الشعب اليمني تعسفٌ يدعو إلى مراجعة التزاماتها للوصول إلى شراء طائرات خاصة بالجمهورية اليمنية بدلاً من ارتهانها للشريك السعودي ".

مردفا : يجب على هيئة مكافحة الفساد والجهات المختصة فتح الملف للوصول للحقيقة وحماية حقوق الشعب من الابتزاز والعبث والفساد ".

وتساءل الحوثي : " لماذا تتعمد امريكا والسعودية الاستمرار في ارتكاب جريمة مصادرة الحق الإنساني للشعب اليمني في السفر إلى الخارج بمن فيهم المرضى والطلاب ، وهذه المرة عبر شركة طيران اليمنية؟ ".

وأدان فشل النظام السابق في إنشاء شركة طيران مملوكة بالكامل لليمن ، قائلاً: " صور قاتمة تتأكد عن الماضي بكل تفاصيله: لماذا لم تمتلك الجمهورية اليمنية شركة طيران مدني خاصة بها بمِلكية كاملة ، أين أُهدرت ثروات اليمن طوال العقود السابقة لدرجة أن لا تستطيع الدولة امتلاك ناقل جوي وطني بدون شريك خارجي؟ ".

وختم متسائلا: " أين نُهبت أموال الشعب فلم تتمكن الدولة من شراء طائرات للناقل الوطني تتناسب وحجم شعبنا ؟ ".