صنعاء تدعو الرياض إلى التوقيع على إتفاق تاريخي

YNP - خاص :
وجهت سلطة صنعاء رسالة إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، دعته فيها إلى اتخاذ خطوة تاريخية بالتوقيع على اتفاق لنصرة فلسطين وشعبها .

وقال عضو المجلس السياسي الاعلى في صنعاء محمد الحوثي في رسالة إلى محمد بن سلمان نشرها في تدوينة على ( إكس ) : " ولي العهد العربي السعودي إن واقع اليوم مغايرٌ لما كان عليه بالأمس ، وذلك بعد أن فُتحت المعركة مع الكيان الإسرائيلي العدو الحقيقي للأمة ".

مضيفا : "ولأن المملكة السعودية التي تقودها - لها حدود الان مع العدو وكذلك حدود مع الجمهورية اليمنية، فادعوك لتوقيع اتفاق لفتح مسار عاجل محدد ومؤقت، ليستطيع الشعب اليمني تفويج أبنائه للالتحام بإخوانهم في فلسطين نصرةً لهم ".

واردف : " فإن انتصر مجاهدو شعبنا على الكيان فستكون مشاركاً في النصر ، وإن نالوا الحسنى الأخرى بالشهادة فقد كُفيت مؤنة حربكم على شعبنا اليمني العزيز، وأثبّت - بهذا الموقف - عدم تخاذلك في نصرة القضية المركزية التي تجعلونها في أولوياتكم ".

واستدرك : " أما في حال عدم الموافقة فإن موقفنا هو ما أكده القائد ، مع أملنا أن تتوقف خططكم العسكرية والأمنية وغيرها تجاه الشعب اليمني خلال أي مشاركة له مع إخوانه المجاهدين في المحور ".

مؤكداً أن "العدو الإسرائيلي هو من تجب مواجهته، رغم ما جرى من عدوان وحصار مستمر على بلدنا بقيادة السعودية للتحالف خلال السنوات الماضية وحتى الآن ".