التحالف يرد على مشاهد صنعاء بـ 25 غارة على حرض

YNP - #حجة :

كثف طيران التحالف غاراته على مدينة حرض في محافظة  حجة شمال غربي اليمن , بعد ان بثت قوات صنعاء مشاهد للمعارك في محيط المدنية , كشفت من خلالها عن تعرض القوات الموالية للتحالف , وكذا القوات السودانية والسعودية  الهجمات المشاركة في الهجوم على مدينة حرض لخسائر بشرية ومادية كبيرة ومروعة .

وشن طيران التحالف نحو 25 غارة  على مدينة حرض ومحيطها , في وقت أكدت قوات صنعاء أحكام سيطرتها على المدينة القريبة من الحدود مع السعودية .

وكشفت قوات صنعاء، الأحد، عن تفاصيل خسائر القوات السعودية وفصائلها خلال التصدي لها في أطراف حرض الحدودية , لتمثل حرجا كبيرا لقوات التحالف والفصائل الموالية لها والتي ظلت تتدعي تحقيق انتصارات السيطرة على المدينة .

وأفادت قوات صنعاء في بيان لها بمقتل وإصابة أكثر من 580 من فصائل التحالف في حرض، بينهم أكثر من 200 من الجيش السعودي والمرتزقة السودانيين.

وأوضح البيان أنه تم تدمير وإحراق وإعطاب أكثر من 40 آلية ومدرعة عسكرية في حرض بينها عربة اتصالات وكاسحة ألغام.

وأشار إلى أن قوات صنعاء تمكنت من تدمير راجمة صواريخ وإحراق أكثر من 60 صاروخ كاتيوشا، في حرض واعطاب وتدمير 7 مدافع وعيارات ثقيلة ومتوسطة.

وأضاف " دفاعاتنا الجوية تمكنت من اسقاط طائرة تجسسية مقاتلة نوع CH4 صينية الصنع، وطائرة تجسسية صغيرة ".

ولفت البيان العسكري إلى أن قوات صنعاء تمكنت من كسر الحصار على مدينة حرض بعد عملية معاكسة، استطاعت خلالها من التقدم من مسارين " الحصنين وجنوب شرق حرض"، وصولا إلى استعادة المحصام والهيجة، وتأمين محيطهما.

وكانت عدسة الإعلام الحربي لقوات صنعاء، قد عرضت مشاهد حية لحجم الخسائر البشرية الكبيرة التي تعرضت لها فصائل التحالف خلال زحوفاتها الفاشلة في أطراف حرض.