27 قتيلا بهجوم دامي على نقطة تفتيش للإنتقالي في أبين

YNP - #أبين :

قتل 27 شخصا في هجوم دامي  لعناصر تنظيم القاعدة على نقطة تفتيش تابعة لقوات المجلس الانتقالي ، الثلاثاء ، في محافظة أبين جنوبي اليمن .

وقالت  مصادر محلية ان مسلحي القاعدة هاجموا على نقطة امنية  للإنتقالي في مديرية احور  ما أدى الى سقوط 27 قتيلا على الاقل بينهم 21 مجندا من قوات الحزام الامني التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي.

موضحة  المصادر ان من بين القتلى القائد البارز بالحزام الامني ياسر شايع، اضافة الى 6 من العناصر الارهابية المنفذة للهجوم.

يأتي هذا الهجوم بعد نحو اسبوعين من اطلاق قوات موالية للمجلس الانتقالي الجنوبي عملية عسكرية واسعة شرقي محافظة ابين ضد ما وصفتها بالتنظيمات الارهابية على الحدود مع محافظة شبوة المجاورة.

وقادت الحملة العسكرية التي اطلق عليها اسم "سهام الشرق"، المجلس الانتقالي الى بسط نفوذه على مدينة شقرة ومديريات المنطقة الوسطي شرقي المحافظة ، حيث تتمركز قوات موالية لحزب الإصلاح منذ نحو ثلاث سنوات.

وقال ‏المتحدث الرسمي باسم  قوات الانتقالي محمد النقيب ان هذا الهجوم الذي وصفه ب"الغادر" لن يثني قواتهم على مواصلة مهامها في إطار عملية "سهام الشرق" لملاحقة العناصر الإرهابية من تنظيمي القاعدة وأنصار الشريعة أينما وجدت.