مخاوف اماراتية من ابتلاع الاصلاح 3 محافظات شرقية

خاص -  YNP ..

كشفت الإمارات ، الثلاثاء، مخاوف من استحواذ الاصلاح، جناح الاخوان المسلمين في اليمن، على 3 محافظات هامة ، شرق البلاد.. يأتي ذلك في اعقاب تحركات للحزب  في الهلال النفطي  لليمن.

ونقلت صحيفة العرب ، الممولة من ابوظبي، عن مصادر مطلعة لم تسميها قولها بأن اعادة الاصلاح انتخاب رؤساء هيئاته في محافظات سقطرى وحضرموت والمهرة  ضمن ترتيبات لإعلان تلك المحافظات اقليم خاص به.

وتوقعت المصادر بان يستغل الحزب الذي يمتلك نفوذ عسكري وسياسي  في تلك المحافظات المفاوضات الجارية في الرياض بشأن حضرموت للدفع نحو فرض واقع جديد هناك يلبي طموحها بإعلان تلك المحافظات اقليم خاص به.

ويطرح الاصلاح  مقترح اقليم "حضرموت"  ضمن اليمن الاتحادي كخيار للخروج من ازمة  الهلال النفطي والذي يضم ايضا شبوة، في حين يرفض ان تكون حضرموت جزء من عدن.

كما يشارك بوفد كبير ضمن وفد حضرموت المفاوض في السعودية.

وتزامن التحركات السياسية للإصلاح في محافظات اقليم حضرموت مع تحشيد لتفجير الوضع عسكريا في محافظة شبوة التي تعد بوابة الاقليم الجديد وهو ما يشير إلى أن الحزب يحاول  ابقاء المعركة على حدود مناطق الانتقالي لفرض الواقع في حضرموت والمهرة وسقطرى.

وتسليط الامارات الضوء على تحركات الاصلاح الاخيرة في محافظات الهرة وحضرموت وسقطرى مؤشر على مخاوف ابوظبي التي تطمح  للسيطرة على تلك المحافظات مستقبلا.