عقوبات تستهدف أندية عدن و 30 مليون ريال لكل ناد يشارك في الدوري

YNP ـ محمد صالح

يعتزم الاتحاد اليمني العام لكرة القدم توقيع عقوبات بحق أندية محافظة عدن  حال إصرارها على عدم المشاركة في دوري الدرجة الأولى المقرر انطلاقه منتصف سبتمبر الجاري.

وكانت أندية الوحدة والتلال والشعلة أعلنت في بيان لها الأسبوع الفائت رفضها المشاركة في الدوري لأسباب تتعلق بتجاهل الاتحاد لمطالبها بشأن الاعتراض على قرارته الأخيرة التي استهدفت عدد من الأندية بالمحافظة وقيادات رياضية، على أن تشارك في دوري خاص بأندية عدن ينطلق في  العاشر من سبتمبر.

من جانبه أكد اتحاد الكرة اليمني أن الدوري سيقام في موعده ملوحا بعقوبات صارمة ستفرض على الأندية الممتنعة عن المشاركة في المسابقة الكروية الأولى في اليمن.

وبحسب مصدر مسئول بالاتحاد فإن العقوبات المرتقبة تشمل :

ـ حرمان أندية عدن من المشاركة في أي نشاط داخلي أو خارجي.

ـ حرمان لاعبي أندية عدن من الانضمام لصفوف المنتخبات الوطنية.

ـ تهبيط أندية عدن إلى الدرجة الثانية.

ـ تجميد ومنع أي دعم لتلك الأندية.

إلى ذلك أعلن اتحاد كرة القدم اليمني عن دعم مالي مقداره 30 مليون سيقدم لكل ناد من الأندية المشاركة في الدوري في اطار الالتزام المالي تجاه متطلبات الفرق  المشاركة، وفقا لما ذكره الموقع الرسمي للنادي والذي أفاد بأنه سيتم تسليم المبالغ على اقساط القسط الاول قبل نهاية الاسبوع الجاري.

وذكر الموقع أن 12ناديا استكملت عملية التسجيل النهائي للمشاركة في الدوري فيما سيتم فرض عقوبات على الأندية المتخلفة حسب اللوائح المقرة والمتعارف عليها.