محسن يصف العليمي بـ "الشحات" ويكشف فضيحة جمع تبرعات بـ 450 ألف دولار

YNP – #تركيا :
كشف مستشار نائب هادي المقال الجنرال علي محسن الأحمر ، عن ابتزاز حكومة معين التجار في مدينة عدن جنوبي اليمن ، وجمعها مبالغ منهم بدعوى إجلاء اليمنيين من السودان ، في حين لايزال العشرات منهم عالقون في بورتسودان .

وقال سيف الحاضري رئيس تحرير صحيفة (أخبار اليوم) الممولة من علي محسن ، في تدوينة على (تويتر) رصدها محرر ( البوابة الإخبارية اليمنية )، إن حكومة معين طلبت من الغرفة التجارية بعدن جمع تبرعات من التجار لتغطية نفقات نقل المواطنين العالقين في السودان والبالغ تكلفتها 450 ألف دولار إلا أن من تم نقلهم إلى صنعاء وعدن لا يتجاوز عددهم 300 شخص وعلى حسابهم الخاص ، فيما مايزال 1700 يمني في بورتسودان يعانون وضعاً إنسانياً مأساوياً .

وأضاف ساخراً : " هذه الحكومة التي تشحت من التجار، يتقاضى مسؤولوها رواتب باهظة كالتالي: رئيس مجلس القيادة العليمي 90 ألف دولار مرتب شهري، 390 مليون ريال اعتماد شهري ".

وتابع : "عضو مجلس القيادة 45 ألف دولار مرتب شهري، 190 مليون ريال اعتماد شهري ، رئيس الحكومة 22 ألف دولار مرتب، 160 مليون اعتماد شهري ، الوزراء 8 آلاف دولار مرتب شهري، 25 مليون ريال اعتماد شهري ".

مشيرا إلى "أن تكاليف التغذية الشهرية لرئيس وأعضاء مجلس القيادة والحكومة في معاشيق شهريا تتجاوز مئات الملايين" . 

مؤكدا أن اعتمادات العليمي ومعين تكفي لتغطية نفقات إجلاء العالقين في السودان بقوله : " نحن أمام قيادة وحكومة منعدمة المسؤولية، ولا تريد أن تتحمل مسؤوليتها .. مرتبات واعتمادات شهر واحدٍ لرئيس وأعضاء مجلس القيادة ورئيس الحكومة تكفي لتغطية نفقات العالقين في السودان".

وختم الحاضري هجومه على مجلس القيادة وحكومته قائلاً: " نحن أمام قيادة أدمنت الشحت ومد اليد .. تنقصها اعتزاز النفس وربط البطن من أجل هذا الوطن والمواطن .. أنتم بهذه السياسة تهينون هذه الوطن تسيئون لليمن وتاريخها وعظمة شعبها. أنتم أسوأ نخبة، وأسوأ قيادة، عرفتها اليمن !! ".