خلال 7 أشهر.. سويسرا صدرت أسلحة بـ 3.8 مليون فرنك الى السعودية – ترجمة

خلال 7 أشهر.. سويسرا صدرت أسلحة بـ 3.8 مليون فرنك الى السعودية – ترجمة

YNP – مارش الحسام :

قالت صحيفة سويسرية، الثلاثاء، أن حجم صادرات الأسلحة السويسرية الى السعودية بلغت قيمتها ما يقارب  3.8 مليون فرنك حتى شهر يونيو من العام 2020.

وأضافت صحيفة " Corriere del Ticino" اليومية السويسرية في تقرير لها وترجمته البوابة الاخبارية اليمنية "YNP" أن صادرات سويسرا من المواد الحربية في الأشهر السبعة الأولى من عام 2020 بلغت ما يقرب من 690 مليون فرنك، في نفس الفترة من العام الماضي بلغ الإجمالي حوالي 500 مليون فرنك.

وفقًا للبيانات المنشورة اليوم من قبل أمانة الدولة للشؤون الاقتصادية (SECO) ، فإن أكبر سوق هو أوروبا وبحجم يقل قليلاً عن 415 مليون فرنك بين يناير وسبتمبر، وبالنظر إلى البلدان الفردية ، تبرز الدنمارك (134.5 مليون) وألمانيا (79.7 مليون تقريبًا) ورومانيا (58.0 مليون).

وفي بيانين صحفيين ، أعربت مجموعة سويسرا بلا جيش (GSoA) وجمعية "أرض الإنسان" عن استيائهما من هذه الأرقام التى تشير GSoA إلى أنه "على الرغم من أزمة فيروس كورونا ، يمكن تجاوز الرقم القياسي المقلق لعام 2011 البالغ 873 مليون فرنك في صادرات الأسلحة في عام 2020".

وتزود سويسرا الدول المتورطة في الحروب أيضًا بالأسلحة ، كما نددت المنظمات ، مشيرة إلى أن المملكة العربية السعودية  التي اشترت ما يقرب من 3.8 مليون فرنك من الأسلحة في عام 2020،  تلعب دورًا مهمًا في الكارثة المستمرة في اليمن، أما بالنسبة لـ "أرض الإنسان" ، من ناحية أخرى ، فيتم تصدير حوالي 18 مليون فرنك من الأسلحة إلى البرازيل.

واستدعت الجمعتان بعد ذلك التصويت المقرر في 29 نوفمبر المقبل على المبادرة الشعبية "لحظر تمويل منتجي المواد الحربية".

ذات صلة :