لملس يختلس 7.5 مليون دولار ومعين يتعاقد مع محطة كهرباء عائمة لشريكه

YNP _ #عدن :

كشفت ناشط جنوبي، عن نهب محافظ محافظة عدن القيادي في المجلس الانتقالي الموالي للإمارات أحمد حامد لملس، ملايين الدولارات بمزاعم التعاقد لتوفير طاقة كهربائية مشتراة.

وقال الكاتب السياسي أحمد سعيد كرامة، في منشور على "فيس بوك" إن الأمين العام للمجلس الانتقالي أحمد لملس صرف مبلغ 7.5 مليون دولار لشركة هندية وهمية، كعربون لشراء 100 ميجا وات بقيمة 33 مليون دولار لمدة عام.

وأضاف أن الشركة الهندية المجهولة لم تِعد المبلغ ، في وقت لم يتخذ لملس أي إجراء ضدها رغم رفع مؤسسة الكهرباء له عدة مرات، ما يؤكد وقوفه وراء الصفقة الوهمية.

في السياق ذاته، كشف الناشط الجنوبي عن مضي معين عبدالملك في صفقة تعاقد مخالفة للقانون تتضمن استئجار محطة عائمة بقدرة 100 ميجا وات يملكها شريكه ناظم الصغير، بتكلفة مضاعفة لمدة ثلاثة أعوام.

وأوضح كرامة، أن معين عبدالملك أصدار أمراً بفتح اعتماد مستندي بصورة عاجلة بـ 25 مليون دولار للمحطة العائمة، من إجمالي 110 مليون دولار.

وكان وزير المالية في الحكومة الموالية للسعودية، سالم بن بريك رفض أوامر معين عبدالملك بالتعاقد مع المحطة العائمة، مؤكداً أن سعرها لتوليد الكيلو وات الواحد يزيد ثلاث أضعاف السائد في السوق، إضافة إلى من المفترض أن تأوول ملكية المحطة بعد انتهاء فترة الاستئجار إلى مؤسسة الكهرباء، وهو ما تجاهله عرض الشركة.