تسجيل 825 جريمة بحق المسافرين عبر مطارات " الشرعية " خلال العام الجاري

YNP_خاص :

كشفت إحصائية صادرة عن المركز الإعلامي للمحافظات الجنوبية، عن تصاعد حدة الإنتهاكات والجرائم خلال العام الجاري، بحق المسافرين اليمنيين عبر المطارات الواقعة تحت سيطرة الشرعية، وفصائل التحالف.

وأكد المركز، أن الإنتهاكات بلغت نحو 825 جريمة، في مستويات غير مسبوقة، سجلت في الطرق العامة، الرابطة بين مناطق الشرعية ومناطق سيطرة صنعاء، وفي مطاري عدن وسيئون.

وأوضحت نتائج الرصد التراكمي أن الإنتهاكات بحق المسافرين العائدين عبر مطار عدن الدولي، خلال الفترة بين يناير ـ سبتمبر خلال العام الجري، بلغت 643 جريمة معلنة، منها 87 جريمة اعتقال تعرض لها مسافرون في الطرق العامة، وفي مطار عدن، من ضمنهم طلاب دارسون ومغتربون ومرضى.

وذكرت الإحصائية، أنه تم رصد 121 جريمة منع من السفر من قبل قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، الموالية للإمارات، في نقاط التفتيش المنتشرة على امتداد الطرق الرابطة بين عدن والمحافظات الأخرى.

كما رصد المركز أكثر من 267 جريمة ابتزاز تعرض لها مسافرون في الطرق، وملاك شاحنات عاملين في مجال النقل بين المحافظات الجنوبية، بالإضافة إلى 72 جريمة اعتقال تعرض لها مسافرون إلى الخارج، معظمهم مغتربون كانوا في طريقهم إلى السعودية جواً، وآخرون تم اعتقالهم أثناء وصولهم إلى مطار عدن.

وسجلت الإحصائية نحو 58 جريمة تقطع بحق المسافرين، ونهب الممتلكات بقوة السلاح في خط الصبيحة – طور الباحة، فيما بلغت جرائم مصادرة وثائق السفر 38 جريمة.