أول رد لصنعاء على انسحاب دول من التحالف الأمريكي

YNP_خاص: أكدت سلطة صنعاء أن انسحاب بعض الدول من التحالف الامريكي لحماية السفن الاسرائيلية في البحر الاحمر، يعد فشلاً له .

وقال عضو المجلس السياسي الاعلى في صنعاء محمد الحوثي في تدوينة على (اكس ) : "الاعلان عن انسحاب بعض الدول من الدول التي سبق ان اعلنت أمريكا أنهم ضمن تحالف حماية السفن الاسرائيلية يؤكد فشل التحالف المعلن ".

مضيفا: " يؤكد ذلك ان الدول المعلنة بعدم المشاركة رأت ان أهمية مصلحة بلدانها أولى من هذا التحالف ".

وذكر أنها " رسالة لمن يريد الاستمرار في المغامرة بالحفاظ على مصلحته بدلا من التضحية بها لاجل مصلحة الكيان المحتل ".

وتابع: " أنها رسالة ايضا تجدد وتؤكد أن اعلان أمريكا لتحالف حماية السفن الإسرائيلية ليس في مصلحة الملاحة الدولية بل يهددها بعسكرة البحر الاحمر ".

معتبرا أن " اي خطر يهدد قناة السويس يأتي من هذه الخطوة الامريكية التي أتت استجابة لربيبتها إسرائيل وتتحمل امريكا والدول المشاركة مسؤوليتها ومسؤولية مايترتب عليها ".

محذرا من " أن اي استهداف من قبل هذا التحالف بالاقدام على اي حماقة بعمليات ضد الشعب اليمني وجمهوريته سيجعل من سفن المعتدي ووبوارجه وملاحته ومصالحه هدفاً للصواريخ والطيران والعمليات العسكرية اليمنية ".

مؤكدا ان " افضل حل لتجنب التصعيد وعلى حماية الملاحة الدولية وقناة السويس يكمن في خطوتين ايقاف العدوان الإسرائيلي على غزة ، وفك الحصار على غزة بإدخال الغذاء والدواء وغيره من المعابر ".