FBI يبدأ تحقيقا بفضيحة محمد بن سلمان وتسريب صور جنسية – ترجمة

FBI يبدأ تحقيقا بفضيحة محمد بن سلمان وتسريب صور جنسية – ترجمة

YNP – ترجمة خاصة :  بدأ مكتب التحقيقات الفيدرالي الاميركي FBI بالتحقيق في قضية اختراق هواتف مسئولين اميركيين وتسريب مقاطع وصور جنسية بمساعدة شركة اسرائيلية.

وقالت نيويورك تايمز ان مكتب التحقيقات الفيدرالية الأميركية FBI بدأ بمباشرة التحقيق حول تورط محمد بن سلمان في اختراق هاتف "جيف بيزوس" صاحب جريدة الواشنطن بوست.

 

واضافت بان تحريات مكتب التحقيقات الفيدرالية الأميركية شمل حول تورط شركة NSO للتكنولوجيا الإسرائيلية في حادثة اختراق هاتف "جيف بيزوس" منذ العام الماضي مؤكدة ان  عددا من المحققين التقو بـ "بيزوس" شخصياً من أجل الاطلاع على التفاصيل منه.

 

واكدت ان مكتب التحقيقات الفيدرالية FBI يقول إنه سيوجه بمحاسبة كل من يثبت تورطه في استعمال برامج شركة NSO الإسرائيلية وفق قانون "الاحتيال والانتهاك الحاسوبي" الأميركي، الذي يُجرم الوصول غير المصرح به لأي جهاز إلكتروني واختراق البيانات

 

واضافت بان مكتب التحقيقات الفيدرالية FBI يسعى للوصول إلى أدلة دامغة تثبت ما إن كانت جهات حكومية أو أفراد من الحكومة السعودية قد تورطوا بالفعل في استخدام برامج شركة NSO الإسرائيلية لاختراق هواتف شخصيات أميركية مهمة.

 

كما ان التحقيق يتركز حول دور بائع برامج التجسس الإسرائيلي NSO Group Technologies في اختراقات محتملة للمقيمين والشركات الأمريكية فضلاً عن جمع معلومات استخباراتية مشتبه بها عن الحكومات ، وفقًا لأربعة أشخاص مطلعين على التحقيق.

 

وكان محققو الامم المتحدة قد اكدوا تورط محمد بن سلمان في اختراق هاتف صاحب جريدة الواشنطن بوست (جيف بيزوس) وتسريب صور جنسية مع عشيقته بسبب سماحه للصحفي جمال خاشقجي الذي اغتالته المخابرات السعودية بالكتابة فيها.

 

 

ذات صلة :