تهديد المانيا بالتصعيد.. مخاوف من استهداف بوارجها أم محاولة لإغراق أوروبا بعاصفة اليمن؟

خاص – YNP ..

هددت المانيا ، الأربعاء، بالتصعيد العسكري في اليمن  .. يتزامن ذلك مع تدشين صنعاء  عمليات جديدة تستهدف البوارج الأجنبية في البحرين الأحمر والعربي، فما ابعاد التهديد الألماني؟


وزارة الخارجية الألمانية أصدرت في وقت سابق اليوم بيان  المحت فيه إلى انها لن تتردد على الانخراط بالعدوان الأمريكي – البريطاني  المتمثل بشن غارات وقصف صاروخي على المدن اليمنية ،  مجددة التأكيد على ان عملية الاتحاد الأوروبي  الحالية في البحر الأحمر دفاعية. 

وأشار البيان الألماني إلى أن قواته مستعدة لشن ضربات ضد اهداف أرضية  ..

ولم يعرف بعد دوافع البيان الألماني الذي يعد الأول منذ  انخراط المانيا   بالبعثة الأوروبية التي تم نشرها في البحر الأحمر ضمن اسطول للاتحاد الأوروبي يعرف بـ"سبيدس".

وكان الجيش الألماني اعلن في وقت سابق هذا الشهر تعرض احدى بوارجها لهجمات في البحر الأحمر احداها تبين انها طائرة أمريكية ..

ولم يتضح ما اذا كانت البوارج الألمانية قد تعرضت لهجوم جديد أم محاولة المانية لطمأنه حليفتها الرئيسية إسرائيل  في ظل الانتقادات لفشل صواريخها في وقف العمليات اليمنية ضد السفن الإسرائيلية ، لكن تزامن  البيان الألماني مع  الهجوم الواسع للقوات اليمنية ضد البوارج الألمانية وحديث قادتها عن دخول مرحلة جديدة تستهدف البوارج الأجنبية يعكس  مخاوف لدى الدولة الأوروبية التي تنشر بارجة واحدة من ان تتعرض للاستهداف .