تحت ضغط ضربات المقاومة.. تراجع لقوات الاحتلال وسط غزة

YNP _ خاص :

تواصل المقاومة الفلسطينية، تصديها لقوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، لليوم الـ262 من ملحمة "طوفان الأقصى".

وأفادت وسائل إعلام، بتراجع القوات الإسرائيلي في حي تل السلطان شمال غرب مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، وسط ضربات المقاومة الفلسطينية.

وفي سياق متصل، أكدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استهداف تجمعين للاحتلال وآلياته؛ الأول في جنوبي حي تل السلطان، والآخر خلف برج المصري في محيط مدرسة الخطيب جنوبي مدينة رفح، وذلك بقذائف "الهاون" من العيار الثقيل.

وأعلنت استهدافها أيضاً تمركزاً لجنود الاحتلال على خط الإمداد في محور "نتساريم" جنوبي غربي مدينة غزة، وذلك بقذائف "الهاون".

ونشر الإعلام الحربي لسرايا القدس مشاهد توثّق عمليةً سابقةً قصفت فيها جنود الاحتلال وآلياته في "نتساريم". بدورها، استهدفت كتائب شهداء الأقصى تجمعات الاحتلال، وخط إمداد تابعاً له في "نتساريم"، برشقة صواريخ من نوع "107".

كما نشرت كتائب شهداء الأقصى مشاهد عن استهدافها القوات الإسرائيلية المتوغلة في محيط مسجد العطار، غربي رفح، برشقة صواريخ من نوع " 107 " وقذائف "الهاون" من عيار 60 ملم.

كذلك، نشرت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية، مشاهد تظهر استهدافها موقع "كيسوفيم" العسكري التابع للاحتلال الإسرائيلي في شرقي المحافظة الوسطى برشقة صاروخية.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أقر بمقتل 664 ضابطا وجنديا، إضافة إلى إصابة آلالاف، منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي.