محور تعز يقتحم شقة طالبة معاقة بذريعة تقديم احداثيات ل"الحوثيين" YNP

 

YNP

اعتدى جنود، ينتسبون لما يسمى محور تعز العسكري التابع لحزب الإصلاح، مساء الأحد، على طالبة جامعة مُعاقة حركياً بعد اقتحام شقتها الكائنة في منطقة الكمب، شمالي المدينة، بذريعة أنها تقدم إحداثيات ل"الحوثيين".

وقال مصدر مقرب من الطالبة إن ثلاثة جنود بزي مدني يتبعون اللواء 22 ميكا، اقتحموا شقة نجيبة علي عقلان، معاقة حركياً وتدرس في قسم الإعلام كلية الآداب جامعة تعز.

وأوضح المصدر، أن الجنود اقتحموا الشقة وعبثوا بمحتوياته، دون أي أوامر قضائية تخول لهم بذلك، مستغلين لحظات غياب زوجها عن أسرته.

وأضاف، أن الجنود حاولوا نهب ومصادرة جهاز كمبيوتر “لبتوب” وتلفون محمول خاص بالطالبة. كما قام أحد الجنود بالاعتداء عليها أثناء محاولتها منعهم نهب أجهزتها، وقبل أن تصرخ طالبة النجدة من الجيران.

وأفاد المصدر، أن أحد الجيران، هرع إلى منزل الطالبة ومنع الجنود الآخرين من مواصلة الاعتداء عليها ونهب أجهزتها، قبل أن ينصرفوا بعد إهانتها، وهم يطلقون التهديدات، وتوعدون بطردها من شقتها.

كما ذكر، أن اقتحام الشقة وتلفيق تهمة لامرأة معاقة بتزويد "الحوثيين" بالإحداثيات، ذريعة للضغط على أسرتها لترك العمارة من أجل نهبها والسطو عليها. 

وبيّن المصدر، أن العديد من الجنود سبق لهم وأن حاولوا السطو على العمارة التي تسكن فيها الطالبة، لكنها منعتهم هي وزوجها من ذلك. وطالبتهم بموافقة خطية من مالكها.