تاكيدا لما نشرته YNP..صنعاء تعلن رسميا الافراج عن سفينتين كوريتين

تاكيدا لما نشرته YNP..صنعاء تعلن رسميا الافراج عن سفينتين كوريتين

YNP - أعلن نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء حسين العزي إن حكومته وجهت بالإفراج عن" السفن الكورية في إطار التفاهمات الودية بين صنعاء وسيئول"

وأشار العزي إلى أن إطلاق السفن الكورية أتى "بعد التحقق من مدنية السفن واعتذار الطاقم والوقوف أيضا على حقيقة الأسباب التي وقفت وراء هذه المخالفة، والتي تبين من واقع التحقيق أنها تعود إلى اضطرار السفن للهروب الى مياهنا الإقليمية تحت ضغط الرياح وهيجان البحر".

وقال العزي "بهذا تكون قواتنا (البحرية وخفر السواحل) قد سجلت انتصارين جديدين وهما: الانتصار لسيادتنا اليمنية وسلامة الملاحة البحرية التي ترتكز في جوهرها على احترام المياه الإقليمية للدول والتقيد بالقانون الدولي للبحار، والانتصار لمدنيتنا وأخلاقنا اليمنية من خلال تقديرنا لمدنية السفن وتفهمنا لظرف طاقمها".

وأضاف: "يبقى الجانب الآخر من مياهنا الإقليمية غصة في القلب نظرا لتفريط قوى الارتزاق والعمالة في سيادة الشعب على ذلك الجزء من أرضنا ومياهنا والتي حولتها تلك القوى إلى منافذ لتهريب المخدرات وعناصر القاعدة وداعش. ومؤخرا وبكل أسف، مكن المرتزقة بعض دول العدوان من تحويل جزء منها إلى مكب للنفايات".

وكانت مصادر قد أكدت لـ YNP صدور توجيهات من سلطة صنعاء بالإفراج عن القطع البحريه التي تم ضبطها بعد دخولها للمياة الإقليمية لليمن.

وتوقعت المصادر الافراج عن السفن المحتجزة احداها سعودية واثنتان كورية جنوبيه وذلك خلال الساعات القادمه .

ذات صلة :