التحالف يخرق اتفاق السويد والقوات اليمنية تصعّد في جبهات الحدود

التحالف يخرق اتفاق السويد والقوات اليمنية تصعّد في جبهات الحدود

تقرير – ابراهيم القانص /  قتل مواطن وأصيب 5 آخرون بقصف مدفعي استهدف شارعاً في مديرية الميناء بمحافظة الحديدة.

مصادر محلية أفادت أن مجندي التحالف شنوا، صباح اليوم السبت، قصفاً مدفعياً استهدف شارع موسى في مديرية الميناء بمحافظة الحديدة، ما أدى إلى مقتل مواطن وإصابة 5 آخرين. وكانت امرأة أصيبت، مساء الجمعة، خلال قصف لمجندي التحالف، استهدف بأكثر من 20 قذيفة مدفعية وصاروخية منازل ومزارع المواطنين في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا بالحديدة، بالإضافة إلى استحداث خنادق قتالية في قرية الهندي بالمديرية نفسها.

وحسب مصادر محلية فإن مجندي التحالف قصفوا أيضاً منازل المواطنين بالمدفعية والأسلحة المتوسطة في منطقة المغرس، ما أدى إلى إصابة امرأة. كما استهدفت مدفعية مجندي التحالف بما يقارب 11 قذيفة مدفعية مناطق في مديرية حيس، وبالمدفعية أيضاً قصفت القوات الموالية للتحالف باتجاه سيتي ماكس وفندق الواحة ومطار الحديدة، وتواصل قوات التحالف أيضاً قصف مديرية الدريهمي المحاصرة بالمدفعية والصواريخ. ويرى مراقبون أن استمرار استهداف مزارع وممتلكات المواطنين من قبل مجندي التحالف والقوات الموالية له في مناطق الساحل الغربي؛ يعد خرقاً لاتفاق السويد، وعرقلةً لمساعي وخطوات الحل السلمي. في السياق نفسه قتل مواطن برصاص حرس الحدود السعودي في مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة. وذكرت مصادر عسكرية أن قوات حرس الحدود أطلقت النار باتجاه مناطق سكنية في مديرية شدا، ما أدى إلى مقتل مواطن.

فيما شن طيران التحالف غارة استهدفت منزل مواطن في منطقة غمار بمديرية رازح، وتعرضت مناطق سكنية في المديرية الحدودية نفسها لقصف صاروخي ومدفعي سعودي مكثف، ألحق أضراراً في المنازل والممتلكات. على صعيد عمليات قوات الجيش اليمني ضد قوات التحالف في جبهات الحدود؛ قصفت القوات اليمنية بالمدفعية تجمعات وخيام القوات الموالية للتحالف قبالة جبل قيس بجيزان، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم وإحراق عدد من الخيام. مصادر عسكرية أشارت إلى إحراق آلية تحمل رشاش عيار 23 للجيش السعودي في أبواب الحديد بعسير، واستهدفت وحدة الهندسة التابعة لقوات الجيش اليمني بكمين محكم مجموعة من مجندي التحالف خلال تسللهم في المنطقة نفسها، ما أدى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم . كما أفادت المصادر بأن قوات الجيش اليمني أغارت على مواقع القوات الموالية للتحالف في معسكر السلان بالمصلوب، محافظة الجوف، ونتج عن تلك الإغارة مصرع وإصابة عدد منهم؛ بالإضافة إلى مقتل وإصابة عدد من مجندي التحالف بعملية مماثلة على مواقع التحالف في بير سيلان بمديرية المتون واغتنام أسلحة وكثير من العتاد الحربي. المصادر أشارت أيضاً إلى أن القوات اليمنية دمرت وأحرقت خمس آليات عسكرية لمجندي التحالف بعمليات مختلفة في مناطق أسطر وسلبة والسليلة في خب والشعف، كما دمرت آلية عسكرية محملة بمجندين تابعين للتحالف في جبهة المهاشمة ومصرع طاقمها. وفي محافظة البيضاء؛ أطلقت قوات الجيش اليمني صاروخ زلزال2 وعدداً من صواريخ الكاتيوشا على تجمعات مجندي التحالف في معسكر مكيراس، ما أسفر عن مصرع وإصابة عدد منهم ونشوب حريق في المعسكر. في محافظة حجة قتل وأصيب 5 من مجندي التحالف، برصاص وحدة القناصة التابعة لقوات الجيش اليمني، جنوب مديرية حيران، كما تم تدمير آلية محملة بموالين للتحالف ومصرع وجرح طاقمها في المنطقة نفسها.

ذات صلة :