بين عدن ولحج تجار المناطق الشمالية يخسرون ملايين الدولارات

 

YNP-مارش الحسام:

 يعاني التجار المنتميين الى المحافظات الشمالية ممن يمارسون أعمالهم في المناطق الجنوبية الواقعة تحت سيطرة حكومة هادي من كثير من المضايقات والمنغصات التي تكبدهم خسائر مادية كبيرة.

حيث اندلع يوم أمس الأول الاثنين حريقا في مستودع للأخشاب بمدينة عدن تابع للتاجر "حسين دحبيل"، (المنحدر من المناطق الشمالية) والذي يحوي بضاعة تُقدر قيمتها بـ 20 مليون دولار.

وفي 10 مايو الجاري، كان حريق ضخم قد التهم مخزناً مكشوفاً للأخشاب يعود تاجر ينحدر من المناطق الشمالية ويدعى "محمد حسان حسني" في منطقة الرباط بمحافظة لحج شمال عدن، نجمت عنه أضرار تقديرية تصل إلى 3 مليارات ريال.

ورجت مصادر أن الحادثتان متعمدتان بحق التجار الشماليون.

وذكرت مصادر أن التجار الذين ينتمون إلى المناطق الشمالية ويمارسون أعمالهم في المناطق الجنوبية الواقعة تحت سيطرة حكومة هادي يتكبدون خسائر مادية كبيرة ويطالبون بتأمينهم في هذه المناطق أو فتح ميناء الحديدة لممارسة أعمالهم بشكل طبيعي.

ويعيش اليمنيون المنحدرون من شمال البلاد هواجس ومخاوف من استمرار استهدافهم وتهجيرهم في مدينة عدن، بعد سنوات طويلة أقاموا فيها، خصوصاً الذين شيّدوا منازلهم وأقاموا أعمالهم هناك، يأتي ذلك بعدما بدأت مجموعات أمنية مسلحة تنظيم دوريات في شوارع المدينة للبحث عنهم وترحيلهم من دون أن يسمحوا لهم بأخذ أيّ من ممتلكاتهم.