قرعة دور الـ 16 من دوري الأبطال الملكي يواجه الريدز والبايرن يلتقي الباريس

 

YNP: متابعات

سحبت اليوم الاثنين، في مدينة نيون السويسرية قرعة دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا “شامبيونز ليج”، للموسم الحالي، التي أسفرت عن تكرار بعض المواجهات النارية الذي شهدها نهائي الموسم الماضي.

وأوقعت قرعة هذا الموسم، حامل اللقب ريال مدريد في مواجهة الوصيف ليفربول، وبايرن ميونخ في مواجهة باريس سان جيرمان في إعادة لنهائي 2020، كما يواجه ميلان فريق توتنهام.

كما أسفرت قرعة دور الـ 16 من دوري الأبطال لهذا الموسم، عن مواجهات متوازنة بين بوروسيا دورتموند وتشيلسي، وإنتر ميلان مع بورتو.

بينما جاءت القرعة سهلة لمانشستر سيتي الذي يواجه لايبزيج، ونابولي الذي يصطدم بآينتراخت فرانكفورت، وبنفيكا الذي يتوهج هذا الموسم، مع نتائج قرعة ثمن نهائي أبطال أوروبا كلوب بروج. وستتوقف بطولة أبطال أوروبا وغيرها من البطولات من أجل مونديال كأس العالم 2022، الذي سينطلق بتاريخ 20 نوفمبر الجاري، في دولة قطر.

على أن تستأنف بعد ذلك منافسات ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا منتصف فبراير من العام المقبل 2023. وستلعب مواجهات الذهاب من دور الـ 16 في 14 و15 و21 و22 من شباط/فبراير فيما ستكون مباريات العودة في 7 و8 و14 و15 أذار/مارس 2023.

كما استندت عملية سحب قرعة دور الـ 16، على العديد من الاعتبارات الرئيسية التي تفرض أن يلعب المتصدر من كل مجموعة مع الوصيف حصراً من مجموعة أخرى، كما مُنع التقاء في ثمن النهائي فريقين تواجدا مع بعضهما في ذات المجموعة بدور المجموعات.

ومنعت القوانين الناظمة لعملية القرعة أن يلعب فريقين من ذات البلد في ثمن النهائي أيضاً. كما سحبت اليوم، قرعة الملحق المؤهل إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم “يوروبا ليغ”، لموسم 2022-2023 وجاءت كالتالي:

– برشلونة (إسبانيا) – مانشستر يونايتد (إنجلترا)

– يوفنتوس (إيطاليا) – نانت (فرنسا)

– سبورتينغ (البرتغال) – ميدتيلاند (الدنمارك)

– شاختار دانييتسك (أوكرانيا) – رين (فرنسا)

– أياكس أمستردام (هولندا) – أونيون برلين (ألمانيا)

– باير ليفركوزن (ألمانيا) – موناكو (فرنسا)

– إشبيلية (إسبانيا) – بي أس في أيندهوفن (هولندا)

– سالزبورغ (النمسا) – روما (إيطاليا)

وجمعت القرعة الفرق التي احتلت المركز الثالث في مجموعاتها في دوري أبطال أوروبا مع تلك التي احتلت المركز الثاني في مجموعاتها في يوروبا ليغ.

ويقام الملحق المؤهل في 16 و23 فبراير المقبل.