أهلي مصر الأكثر نجاحا في العالم وبرشلونة سادسا

أهلي مصر الأكثر نجاحا في العالم وبرشلونة سادسا

أعدت صحيفة "ميرور" البريطانية تقريرا حول الأندية الأكثر نجاحا في العالم، مستندة إلى إجمالي عدد البطولات التي حققتها في كل الأوقات.

وتربع نادي الأهلي المصري على عرش الصدارة، متفوقا على أندية عريقة في العالم، مثل قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة، يوفنتوس الإيطالي، بايرن ميونخ الألماني، الفيصلي الأردني وبنفيكا البرتغالي.

وأشارت ميرور إلى أن الأهلي المعروف باسم "نادي القرن" في كرة القدم الإفريقية، تأسس في عام 1907 وأصبح الفائز الدائم منذ اليوم الأول.

ولفتت إلى أن الأهلي حصل على العديد من البطولات والألقاب التي وصلت إلى 118 بطولة أبرزها 41 لقبا في الدوري المصري الممتاز، و36 لقبا في كأس مصر، و10 ألقاب في كأس السوبر المحلية، وثماني بطولات دوري أبطال إفريقيا، وستة ألقاب في السوبر الإفريقية، وأربعة ألقاب بكأس الكؤوس الإفريقية، إضافة إلى بطولة كأس الكونفدرالية.

واحتل الفيصلي الأردني المركز الحادي عشر، برصيد 74 بطولة، والزمالك المصري المركز الثالث والعشرين برصيد 52 بطولة، في القائمة التي تضمنت 30 ناديا، اكتفى فيها برشلونة بالمرتبة السادسة، برصيد 91 بطولة، وريال مدريد بالمركز السابع، برصيد 90 بطولة.


تابعونا الآن على :

ذات صلة :