كروس يرفض تخفيض أجره في أزمة الريال مع كورونا

كروس يرفض تخفيض أجره في أزمة الريال مع كورونا

 سجل متوسط ميدان ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، توني كروس، اعتراضه بشكل واضح وصريح، على اقتراح إجبار اللاعبين بشكل قانوني على التنازل عن أكثر من 50% من رواتبهم، لمساعدة أنديتهم في التغلب على جائحة كوفيد-19، التي كبدت وما زالت تكبد منظومة كرة القدم برمتها خسائر فادحة منذ تعليق النشاط منتصف مارس الماضي.

ونجح برشلونة في إقناع ليونيل ميسي وباقي زملائه بتخفيض أجورهم بنسبة 70% بأثر رجعي منذ توقف الحياة في الملاعب الإسبانية، وهو تقريبا ما فعله المنافس الآخر أتلتيكو مدريد للتغلب على الأزمة الاقتصادية غير المسبوقة.

لكن في ريال مدريد، ما زالت الأمور تسير بشكل طبيعي، فقط هناك تقارير تتحدث عن وجود مفاوضات بين الرئيس فلورنتينو بيريز والقائد سيرخيو راموس، للتوصل إلى اتفاق يرضي كل الأطراف فيما يخص نسبة التخفيض.

وعندما سُئل نجم بايرن ميونخ السابق عن رأيه في موضوع الساعة حول موجة التخفيض الجماعي لرواتب اللاعبين، فأجاب لشبكة “SWR Spor”: “لست مع إجبار اللاعبين على تخفيض رواتبهم، بالطبع أؤيد دفع الراتب كامل، وبعد ذلك كل شخص لديه الحق فيما يفعله. ونحن نطلب من الجميع التبرع، ونعرف أن هناك أماكن كثيرة تحتاج هذا التبرع”.

وأضاف “بوجه عام، لا أجد فائدة واحدة من تخفيض أجور اللاعبين، الأمر أشبه بالتبرع العشوائي أو لصالح النادي، وأعتقد أنه في حال عادت الكرة الشهر المقبل، ستكون هناك حلول، أما إذا طال التوقف فهذا سيغير أشياء كثيرة في مستقبل واقتصاد اللعبة”.

وبصرف النظر عن موقفه في ملف تخفيض الرواتب، فهذا لا يقلل من أهمية أعماله الخيرية التي يقدمها للأطفال الأيتام والمسنين، من خلال مؤسسته الخيرية التي دشنها عام 2015 في مدينة كولونيا.

ورغم مأساة إسبانيا مع كوفيد-19، إلا أن رئيس رابطة الليغا خافيير تيباس أكد أن عجلة الدوري قد تعود أواخر الشهر المقبل، لإنقاذ الأندية من مذبحة اقتصادية ستكبدهم خسائر بمئات الملايين إذا تقرر إلغاء موسم 2019-2020.


تابعونا الآن على :

ذات صلة :