برشلونة يتعثر أمام سيلتا فيجو ويمنح الريال فرصة الانفراد بالصدارة

برشلونة يتعثر أمام سيلتا فيجو ويمنح الريال فرصة الانفراد بالصدارة

 

YNP-فقد برشلونة نقطتين ثمينتين في سباق الصدارة المحتدم مع غريمه التقليدي ريال مدريد بعد أن سقط في فخ التعادل الإيجابي على ملعب سيلتا فيجو بهدفين في اللقاء الذي احتضنه ملعب (بالايدوس) السبت في إطار الجولة الـ32 من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم "الليجا".

وبهذه النتيجة استمرت عقدة ملعب الفريق الجاليثي في كل مرة يحل فيها البلاوجرانا ضيفا عليه، حيث أن الفريق الكتالوني لم يتذوق طعم الفوز عليه في الليجا منذ خمس سنوات، وتحديدا مباراة الدور الثاني لموسم (2014-15) عندما انتصر بهدف نظيف.

أنهى البرسا الشوط الأوزل متفوقا بهدف سجله النجم الأوروجوائي لويس سواريز في الدقيقة 20 بصناعة من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي خدع الجميع وأرسل مخالفة من على حدود المنطقة على رأس سواريز بدلا من التسديد مباشرة، ليحول الأخير الكرة في الشباك.

وفي الشوط الثاني، أعاد أصحاب الأرض المباراة لنقطة الصفر بهدف التعادل عن طريق الروسي فيدور سمولوف في الدقيقة 50.

ولكن سرعان ما عاود برشلونة التقدم من جديد وبفضل سواريز أيضا في الدقيقة 67 وبتمريرة من "ليو"، ليرفع النجم الأوروجوائي رصيده إلى 13 هدفا في الليجا.

وفي الوقت الذي كانت تدخل فيه المباراة منعطفها الأخير، صدم المخضرم ياجو أسباس لاعبي البرسا بهدف التعادل في الدقيقة 88 بتنفيذ ذكي لركلة حرة من أمام المنطقة سددها أرضية، ليكتفي تير شتيجن بمشاهدتها وهي تعانق الشباك.

وبهذا التعادل المخيب، يكتفي حامل للقب بإضافة نقطة رفعت رصيده إلى 69 نقطة في الصدارة، ولكنه يفتح الطريق أمام غريمه التقليدي الريال للانفراد بها بفارق نقطتين في حالة فوزه الأحد خارج ملعبه على إسبانيول.

بينما أضاف سيلتا نقطة لرصيده الذي أصبح 34 في المركز الـ16 مؤقتا.

ذات صلة :