آخر أخبار الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020

كحال اليوم الرابع فقد بدأ اليوم الخامس بنكهة الذهب في مسابقة الترياثلون للسيدات لتكون واحدة من اثنين وعشرين ميدالية ذهبية منتظرة في ثلاثة عشرة رياضة.

وتتضمن منافسات اليوم الثلاثاء مباريات منتظرة للعرب في الألعاب الفردية وآمال بإضافة المزيد من الذهب بعد ما فعله التونسي الحفناوي الأحد.

فيما يلي مقتطفات من آخر أخبار ونتائج اليوم الخامس للأولمبياد:

 

   الترياثلون - ذهبية تاريخية

أهدت فلورا دافي بلادها برمودا أول ذهبية على الإطلاق في تاريخها بعدما قدمت عرضاً رائعاً وأحرزت لقب منافسات الثلاثي للسيدات في أولمبياد طوكيو صباح يوم الثلاثاء، اضغط للمزيد

    كرة اليد - فوز ياباني

فازت سيدات اليابان على نظيراتهن من مونتينيغرو بنتيجة 29-26 وسط أداء قوي من صاحبات الأرض.

وعوضت اليابان خسارتها في الجولة الأولى أمام هولندا وانتصرت على مونتينيغرو في المرحلة الثانية من مباريات المجموعة الأولى لتعزز حظوظها في التأهل.

ونجحت البرازيل في اقتناص فوز ثمين من هنغاريا 33-27 لترفع رصيدها إلى ثلاث نقاط ضمن المجموعة الثانية بعد تعادلها مع منتخب اللجنة الأولمبية الروسية في الجولة الأولى.

    السباحة: ذهبية بريطانية

أحرز السباح البريطاني توم دين ذهبية 200 م حرة تاركاً الفضية لمواطنه دانكن والبرونزية للبرازيلي شيفر، ولمتابعة جميع نتائج السباحة اضغط هنا

    تنس الطاولة: أداء كبير وخسارة

قدمت المصرية دينا مشرف أداءً كبيراً في منافسات تنس الطاولة للسيدات لكنها خسرت في الدور الثالث أمام الهولندية بريت إيرلاند بأربعة أشواط لثلاثة.

وكانت دينا قريبة جداً من تحقيق الفوز بعد تقدمها في الأشواط الثلاثة الأولى 11-9 و 11-3 و11-7 لكنها خسرت في الأشواط المتبقية 6-11 و 5-11 و 8-11 و 7-11 علماً أنها كانت بحاجة للفوز بشوط واحد فقط من آخر اربعة أشواط.

    الرماية - ذهبية صينية

تفوقت الصين بالفرق المختلطة في مسابقة الرماية بمسدس ضغط الهواء 10 أمتار، وذلك عبر الرامية رانكشين جيانغ وزميلها ووي بانغ 16-14 على الثنائي الذي يلعب تحت علم اللجنة الروسية الأولمبية أرتيم تشيرنوسوف وزميلته فيتالينا، أما البرونزية فذهبت للفريق الاوكراني عبر أولينا كوستيفيتش وزميلها أوليه أومليتشوك.

    البادمنتون - خسارة ضحى هاني

خسرت البطلة المصرية ضحى هاني في دور المجموعات أمام منافستها التركية نيسليهان يغيت 2-0، لتحتل المركز الأخير في مجموعتها الأولى بعد خسارتها الثانية.

    الملاكمة - خيبة عربية

جاءت النتائج العربية مخيبة في الملاكمة مع بداية مباريات اليوم الثلاثاء.

 إذ خسر الملاكم الأردني زياد عشيش في وزن تحت 69 كلغ أمام ميرفين كلاير من موريشوس بالنقاط 3-2 في دور الستة عشر.

وكذلك خسر الجزائري عبد الحفيظ بن شبلة في دور الستة عشر لوزن تحت 91 كلغ أمام موسليم الذي يلعب تحت علم اللجنة الأولمبية الروسية بالنقاط 5-0.

وبذات الطريقة خسر المغربي يونس بعلا في دور الستة عشر لوزن تحت 91 كلغ أمام النيوزيلاندي ديفيد 5-0.

كما تلقت مواطنته أوميمة حبيب الهزيمة في دور الستة عشر  أمام الأوكرانية آنا ليسينكو 5-0.

    كرة الطائرة - فوز أميركي

تجاوز المنتخب الأميركي للرجال منافسه الصيني في المرحلة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بثلاثة أشواط دون رد.

ولم يكن المرور الأميركي يسيراً إذ انتهت الأشواط 29-27 و 25-22 و 25-21.

وخسرت الأرجنتين في ذات المجموعة أمام منتخب اللجنة الأولمبية الروسية بذات النتيجة 3-0.

وكانت نتيجة الأشواط 25-19 و 25-19 و 25-13.

    كرة السلة - اليابان تبدأ بقوة

بدأت اليابان مشوارها بقوة في كرة السلة للسيدات، وذلك بعد فوزها في المرحلة الأولى من مباريات المجموعة الثانية على فرنسا بفارق أربع نقاط 74-70.

وتخلفت اليابان في الربع الأول فقط 13-17 قبل أن تكسب الأرباع الأخرى 21-19 و 18-13 و 22-21.