آخر أخبار الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020 اليوم السبت

تضيف مسابقة ألعاب القوى التي دخلت إلى سباق التنافس الأولمبي بدءاً من يوم أمس الجمعة إثارة جديدة، كما سيرافقها التنافس على المعدن النفيس في بقية الألعاب خلال اليوم التاسع في طوكيو 2020، فتابعوا معنا آخر اخبار الألعاب الأولمبية الصيفية الخاصة بمنافسات اليوم.

وسيشهد اليوم التاسع التنافس على واحد وعشرين ميدالية ذهبية في ثلاثة عشرة رياضة، حيث سنوافيكم بآخر أخبار ونتائج الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020، وخاصة المتعلقة بالنجوم العرب المشاركين في المسابقات المختلفة.

وانطلقت في الثالثة فجراً منافسات العديد من الألعاب أبرزها ألعاب القوى.

 

   الرماية - برونزية لأميركا:

نجحت أميركا في اقتناص برونزية رماية الحفرة (تراب) للفرق المختلطة.

وجاءت الميدالية بعد تغلب الفريق الأميركي الذي يضم براين بروس ومادلين آن برناو (42) +3، على الفريق السلوفاكي الذي يمثله إريك وسوزانا (42) +2.

    الملاكمة - ميدالية فلبينية:

ضمنت الفلبين ميدالية فضية على الأقل بعد فوز البطلة نيستهي على الإيطالية تيستا بالنقاط 4-1 في وزن (54-57 كلغ)، لتهدي بلادها الميدالية الفضية على الأقل.

وانفجرت مشاعر البطلة الفلبينية بعد إنجازها التاريخي في مشهد لاقى تعاطفاً من الحضور وروحاً رياضية عالية من تيستا التي كسبت البرونزية.

وفي الرجال خسر الجزائري محمد فليسي بالنقاط 5-0 أمام الفلبيني بالما في وزن (48-52).

    ترياثلون - ذهبية تاريخية:

كتبت بريطانيا التاريخ اليوم السبت وأحرز أول ذهبية أولمبية على الإطلاق في منافسات الثلاثي المختلط في ساعة واحدة و23 دقيقة و41 ثانية، لتضيف ميدالية ثالثة لحصيلتها في هذه الرياضة في طوكيو، بينما أحرزت الولايات المتحدة الميدالية الفضية، وذهبت الميدالية البرونزية إلى فرنسا. 

وبدأت البريطانية جيسيكا ليرمونث بقوة منافسات الثلاثي حيث تصدرت مرحلة السباحة في البداية، وتعزز التفوق عن طريق جوني براونلي، صاحب فضية أولمبياد ريو وبرونزية ألعاب لندن في الفردي، ووصل الفارق إلى تسع ثوان بعد المرحلة الثانية.

ونجحت جورجيا تيلور-براون ثم زميلها أليكس يي، الفائز كل منهما بفضية أولمبية في منافسات الفردي الأسبوع الماضي، في الحفاظ على تفوق بريطانيا في النصف الثاني تحت أشعة الشمس القوية، قبل أن يسقط المتسابقون أرضاً بسبب الشعور بالإرهاق. 

وتقام منافسات الثلاثي المختلط بمشاركة رجلين وامرأتين، ويكمل كل متسابق منافسات تتكون من سباحة 300 متر وقيادة الدراجة 6.8 كيلومتر، والركض لكيلومترين، قبل أن يستكمل زميله الوقت. 

    السباحة - رقم عالمي:

شهدت منافسات السباحة رقماً عالمياً اليوم بفضا الأميركي دريسيل،

    كرة السلة - خسارة جديدة:

تلقت إيران  خسارة جديدة في منافسات كرة السلة للرجال 79-62، وهذه المرة أمام فرنسا التي ضمنت صدارة المجموعة الأولى.

وتحتل إيران المركز الأخير في مجموعتها بعد خسارتها الثالثة.

    المبارزة - تونس تتعثر:

خسرت سيدات تونس أمام اليابان 29-45 ضمن دور الستة عشر، لتنتهي آمال العرب للفوز بميدالية ضمن هذه اللعبة اليوم.

    كرة اليد - أنغولا تنتعش:

انتعشت حظوظ انغولا في التأهل إلى ربع النهائي بعد الفوز على اليابان 28-25 في مسابقة كرة اليد للسيدات ضمن المرحلة الرابعة من مباريات المجموعة الأولى.

وتساوت أنغولا السادسة مع كوريا الجنوبية الخامسة واليابان الرابعة ومونتينيغرو الثالثة مؤقتاً برصيد نقطتين لكل فريق.

    الجمباز - البطلة تنسحب:

انسحبت النجمة الأميركية سيمون بايلز من نهائي مسابقتين أخريين في الجمباز في أولمبياد طوكيو الصيفي، وفق ما أعلن الاتحاد الأميركي للجمباز في بيان السبت،

    كرة الطائرة - فوز ثمين:

 خطفت فرنسا فوزتً ثميناً من منتخب اللجنة الأولمبية الروسية 3-1 في المرحلة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية لكرة الطائرة للرجال.

وبعد أن انتهى الشوط الأول فرنسياً 25-21 أدرت منتخب اللجنة الأولمبية الروسية التعادل 52-20، لكن فرنسا انتفضت وأنهت المباراة بفوزها في الشوطين الثالث والرابع 25-17 و25-20، لتربح بثلاثة اشواط لشوط.