آخر أخبار الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020 اليوم الثلاثاء

آخر أخبار الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020 اليوم الثلاثاء

يوم مثير آخر تشهده منافسات طوكيو 2020، إذ أنّ التنافس على الذهب الذي سيبدأ فجر اليوم الثلاثاء يبدو مشتعلاً وخاصة في ألعاب القوى، فتابعوا معنا آخر أخبار الألعاب الأولمبية الصيفية في تغطية استثنائية.

التنافس الكبير على الذهب اليوم لن يقل عن سابقه، فإضافة إلى تصفيات ألعاب القوى التي دخلت إلى سباق طوكيو 2020 الجمعة بدأت مرحلة الأدوار الحاسمة في بعض الألعاب الجماعية.

وانطلقت في الثالثة فجراً منافسات العديد من الألعاب أبرزها ألعاب القوى.

    الشراع - سباق مثير والذهب بريطاني

    حقق البريطانيان ديلان فليتشر وستيوارت بيثيل ذهبية الشراع فئة 49 للرجال بعد نهاية رائعة للسباق الحاسم في ميناء إينوشيما لليخوت اليوم الثلاثاء. 

وتفوق فليتشر وبيثيل على النيوزيلنديين بيتر بيرلينج وبلير توك اللذين حصلا على الميدالية الفضية، بينما نال الألمانيان إيريك هايل وتوماس بلوسل الميدالية البرونزية. 

    ونالت البرازيل ذهبية الإسكيف فئة "فورتي ناينر إف إكس" للسيدات بفضل مارتين غرايل وكاهينا كونزي، وذهبت الفضية إلى ألمانيا والمركز الثالث للفريق الهولندي

    كانوي - أفضلية نيوزلندية:

    أحرزت النيوزيلنديتان ليسا كارينغتون وكيتلين ريغال ذهبية زوجي الكاياك للسيدات لمسافة 500 متر في منافسات الكانوي، وفازت البولنديتان كارولينا نايا ونا بولافسكا بالميدالية الفضية، بينما ذهبت الميدالية البرونزية إلى المجريتين دانوتا كوزاك ودورا بودوني.    

    وتوّج المجري بالينت كوباش بذهبية فردي الكاياك للرجال لمسافة ألف متر ونال دم فارغا، مواطن كوباش، الميدالية الفضية، بينما ذهبت الميدالية البرونزية إلى البرتغالي فرناندو بيمنتا.      

    ونال الثنائي الكوبي المكون من سيرجي توريس وفرناندو خورخي ذهبية منافسات زوجي الكانوي للرجال لمسافة ألف متر وفاز الثنائي الصيني ليو هاو وتشينغ بينغفي بالميدالية الفضية، بينما ذهبت الميدالية البرونزية إلى الثنائي الألماني سيباستيان بريندل وتيم هيكر.

    وأحرزت النيوزيلندية ليسا كارينجتون ذهبية فردي الكاياك لمسافة 200 متر وحصلت الإسبانية تيريسا بورتيلا على الميدالية الفضية، بينما ذهبت الميدالية البرونزية إلى الدنمركية إيما يورجنسن.

  ألعاب قوى - رقم عالمي:

    رقم عالمي جديد في 400 م حواجز للرجال وصامبا خامساً

    نجحت الألمانية ماليكا في اقتناص ذهبية الوثب الطويل للسيدات، بعد إثارة كبيرة كتلك التي حدثت في نهائي الرجال أمس الإثنين، اضغط للمزيد

    لم يتمكن المغربي سفيان البقالي من استكمال تصفيات سباق 1500 متر بعد مرور يوم واحد على فوزه بذهبية سباق ثلاثة آلاف متر موانع. 

    وشارك البقالي، الذي منح المغرب أول ميدالية أولمبية في طوكيو يوم الاثنين، في التصفيات الثالثة لسباق 1500 متر، لكنه خرج من اللفة الأخيرة وبدا أنه يعاني من إرهاق كبير، وكذلك لم يتأهل القطري سعيد حسن والبحريني صديق ميكهو والجيبوتي سليمان.

    في المقابل تأهل مغربي آخر إلى الدور قبل النهائي وهو عبد اللطيف الصديقي بعدما احتل المركز الخامس في أول مرحلة للتصفيات. 

    كرة السلة - سلوفينيا في نصف النهائي:

بات منتخب سلوفينيا أول الواصلين إلى الدور نصف النهائي في مسابقة كرة السلة للرجال ضمن الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020،

    كرة اليد - نهاية الحلم البحريني:

أنهت فرنسا أحلام البحرين في ربع نهائي مسابقة كرة اليد للرجال ضمن الألعاب الأولمبية الصيفية وانتصرت عليها بفارق كبير.

كرة الطائرة - سقوط كندي:

انتهى مشوار المنتخب الكندي عند الدور ربع النهائي في منافسات كرة الطائرة للرجال وذلك بعد الخسارة من منتخب اللجنة الأولمبية الروسية بثلاثة أشواط دون رد.

ومع أنّ منتخب كندا كان نداً قوياً لمنافسه لكنه خسر الأشواط الثلاثة بنتيجة 25-21 و30-28 و25-22.

    كرة الطائرة الشاطئية - أميركا تتقدم:

واصلت أميركا مشوارها الطويل نحو إحدى الميداليات البراقة بفوزها على ألمانيا 2-0 في ربع نهائي منافسات كرة الطائرة الشاطئية للسيدات.

ونجحت أميركا التي مثلتها أبريل روس وأليكس كلينماك في حسم المواجهة بفضل بعض التفاصيل الصغيرة إذ انتهى الشوط الأول والثاني بنتيجة واحدة 21-19 خلال 44 دقيقة.

وستلعب أميركا في نصف النهائي مع سويسرا التي تغلبت بصعوبة على البرازيل 2-1 وبواقع 21-19 و 18-21 و 15 ـ 12.


تابعونا الآن على :

ذات صلة :