أرجنتين ميسي تتعثر و باراغواي تقلب الطاولة على بوليفيا

انتهت مواجهة القمّة بين الأرجنتين وتشيلي بالتعادل الإيجابي 1-1 فجر اليوم الثلاثاء في الجولة الأولى من مواجهات المجموعة الأولى في كوبا أمريكا 2021.

وافتتح ليونيل ميسي التسجيل في الدقيقة 33 ثم أدرك إدواردو فارغاس التعادل في الدقيقة 57.

وعندما أحرزت الأرجنتين لقبها الأخير كان ميسي بعمر السادسة. منذ كوبا أميركا 1993 في الاكوادور، تحصد الأرجنتين وأفضل لاعب في العالم ست مرات الخيبة تلو الأخرى، آملة أن تفكّ نحسها في النسخة الحالية.

أحرز ميسي كأس العالم مع بلاده، لكن مع تشكيلة تحت 20 عاماً في عام 1995. حصد أيضاً ذهبية الألعاب الأولمبية في بكين عام 2008، لكن أقرب مسافة له عن كأس العالم كانت في نهائي مونديال 2014 أمام ألمانيا (صفر-1) في البرازيل.

أحرز 35 لقباً مع برشلونة حاصداً المجد تلو الآخر، لكن ابن روزاريو لا يزال منحوساً مع منتخب بلاده.

ثلاث مرات أخفق في المباراة النهائية للمسابقة القارية، في 2007 ضد البرازيل (صفر-3) ومرتان ضد تشيلي بركلات الترجيح في 2015 و2016.

وفي مباراة ثانية حقق منتخب باراغواي فوزاً هاماً على حساب بوليفيا 3-1 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة ذاتها.

وعلى ملعب أوليمبيكو بيدرو لوديفيكو في غويانيا، تقدم منتخب بوليفيا بهدف من ركلة جزاء نفذها بنجاح إروين سافيدرا في الدقيقة العاشرة بعد عودة الحكم البيروفي دييغو هارو للـ"VAR" من أجل التثبت من صحتها والاعلان عنها وبعد ذلك تم الإعلان عن ركلة جزاء أخرى في الدقيقة 20 لمنتخب باراغواي لكن تقنية الـ"VAR" تدخلت من جديد لإلغاء هذا القرار.

وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب القادم من مرتفعات لاباز بهدف دون مقابل أمام سيطرة نسبية للـ"ألبيروخا".

وفي الشوط الثاني، قلب منتخب باراغواي الطاولة على بوليفيا وتمكن من تسجيل ثلاثة أهداف بواسطة أليخاندرو روميرو غامارا (62) وثنائية للاعب أنخيل روميرو (65 و80)، أول ثنائية في نسخة 2021، مع سيطرة مطلقة على مجريات المباراة.

وتوّج منتخب باراغواي في مناسبتين بلقب كوبا أميركا (1953 و1979) فيما نجح منتخب بوليفيا في احراز اللقب مرة يتيمة في عام 1963.

وقبل بداية البطولة القارية، أعلن الاتحاد البوليفي لكرة القدم عن إصابة ثلاثة لاعبين وأحد أعضاء الجهاز الفني في منتخب بلاده بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وجاء في بيان الاتحاد "بعدما أجرينا فحوصات الكشف عن فيروس كورونا للبعثة الموجودة في البرازيل تبيّنت ثلاث حالات ايجابية بين اللاعبين وواحدة لعضو في الجهاز الفني".

ولم يكشف الاتحاد عن هويات اللاعبين مشيرًا إلى أنهم "في صحة جيدة ومعزولين عن المجموعة"، مضيفًا أن "كل الاجراءات المتعلقة بالبروتوكول الصحي" تم تطبيقها.