غرينوود يقود يوناتيد للفوز وتوتنهام ينفرد بصدارة البريميرليج

غرينوود يقود يوناتيد للفوز وتوتنهام ينفرد بصدارة البريميرليج

فاز مانشستر يونايتد خارج أرضه على ولفرهامبتون 1-صفر في الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل ماسون غرينوود هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 81.

واتجهت الأنظار إلى مواجهة يونايتد وولفرهامبتون وهي كانت المباراة الأولى "للشياطين الحمر" بعد ساعات من إعلان عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى "أولد ترافورد" بعد محطتين له في ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، في مفاجأة من العيار الثقيل حيث كانت كل التوقعات تشير إلى انضمامه إلى الجار سيتي.

ورغم غياب رونالدو إلاّ أنّ جماهير يونايتد التي رافقت الفريق في رحلته هتفت طويلاً باسمه.

وعن عودة رونالدو، قال مدرب الشياطين الحمر النروجي أولي غونار سولشار "بالطبع الجماهير كانت متحمسة جداً في الأيام الأخيرة، وجميعنا يشعر على هذا النحو".

لكن بخلاف أجواء الصخب عند جماهير يونايتد، لم يفلح الفريق في ترجمة زخمه على أرضية الملعب أمام مضيفه، إلاّ حتى الدقيقة 81 عن طريق المهاجم مايسون غرينوود.

 وبقيت نتيجة المباراة سلبية طيلة فتراتها وسط عجز رجال المدرب سولشار عن اختراق التكتل الدفاعي لأصحاب الأرض باستثناء بعض الفرص الخجولة.

وفي مباراة ثانية انفرد توتنهام بصدارة الدوري الإنجليزي عقب فوزه على ضيفه واتفورد 1-0 .

وشهدت المواجهة مشاركة هاري كين للمرة الأولى (أساسياً) بعد اقتناعه بالاستمرار مع الفريق وإنهاء أمر انتقاله إلى مانشستر سيتي.

بدا أصحاب الأرض الطرف الأفضل والأخطر في المباراة وكان لهم فرص عدّة لافتتاح التسجيل في وقت مبكر، بفضل تسديدة قوية من المدافع جافيت تانغانغا بعد ركلة ركنية، إلا أنّ حارس واتفورد النمساوي دانيال باخمان كان لها بالمرصاد (20).

ودوّن الكوري الجنوبي سون هدف المواجهة الوحيد (42) ليتابع نجوميته اللافتة والتي ساعدت توتنهام على فوزه الثالث توالياً في الدوري الممتاز.

ودفع مدرب توتنهام البرتغالي نونو إسبيريتو الذي حلّ في 30 حزيران/يونيو من الموسم الماضي بدلاً من مواطنه جوزيه مورينيو المقال من منصبه، في  الدقيقة 68  بالمهاجم البرازيلي لوكاس مورا لتنشيط الهجوم، فحصل الأخير على أربع فرص للتسجيل من دون أن يتمكن من مضاعفة النتيجة (71 و73 و83 و84).

ووصل توتنهام إلى النقطة التاسعة لينفرد بصدارة الدوري بعد تعثر وست هام أمام كريستال بالاس بالتعادل، وانتهاء قمة الجولة بين ليفربول وتشيلسي بالتعادل أيضاً السبت.

وفي مباراة ثانية، تعادل بيرنلي وضيفه ليدز يونايتد 1-1.


تابعونا الآن على :

ذات صلة :