تاريخ مواجهات رد الاعتبار في دوري أبطال أوروبا

تاريخ مواجهات رد الاعتبار في دوري أبطال أوروبا

تعود عجلة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للدوران من جديد هذا الأسبوع، من خلال مباريات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات، والتي تشهد العديد من الصدامات البارزة والتي يتصدرها مواجهة برشلونة الإسباني أمام بايرن ميونخ الألماني.

ويعيد ذلك الصدام إلى الأذهان المواجهة الشهيرة التي جمعت بين الفريقين في ربع نهائي دوري الأبطال موسم (2019- 2020)، عندما سحق العملاق البافاري نظيره الإسباني بنتيجة (8-2) في البرتغال.

وتعد تلك أثقل هزيمة يتكبدها فريق في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا طوال تاريخه، وبالتالي يرغب برشلونة في رد الاعتبار في مواجتهما المقبلة يوم الثلاثاء على ملعب كامب نو.

وهناك مواقف سابقة تعرضت خلالها الفرق الكبيرة لهزائم مؤلمة في دوري الأبطال ونجحت في رد الاعتبار في الصدام التالي مباشرة، نستعرضها في مايلي:

بايرن ميونيخ X برشلونة

يملك الفريقان تاريخًا ناجحًا في المواجهات الثأرية، وذلك عندما تواجها في ربع نهائي دوري الأبطال موسم (2008- 2009)، وفاز برشلونة ذهابًا على ملعبه برباعية نظيفة، وتعادل في الإياب (1-1) ليصعد إلى نصف النهائي.

ونجح البايرن في رد الدين في المواجهة التالية مباشرة في نصف نهائي موسم (2012- 2013) بالفوز ذهابًا على أرضه برباعية نظيفة، والفوز في الكامب نو بالذات بثلاثية نظيفة في الإياب.

ورد برشلونة الدين في الصدام التالي في نصف نهائي موسم (2014- 2015) بالفوز على ملعبه ذهابًا بثلاثية نظيفة، قبل الخسارة في الإياب (3-2)، ليضمن تأهله إلى النهائي، قبل أن ينتقم بايرن ميونخ في المواجهة التالية الشهيرة بنتيجة (8-2).

برشلونة X باريس سان جيرمان

في واحدة من أشهر مباريات دوري أبطال أوروبا، قدم برشلونة ريمونتادا تاريخية أمام باريس سان جيرمان عندما تواجها في دور الـ16 من موسم (2016- 2017)، فبعد فوز الفريق الفرنسي ذهابًا على أرضه برباعية نظيفة، نجح البارسا في الفوز إيابًا (6-1) في الكامب نو والتأهل إلى ربع النهائي.

وتمكن باريس من رد الدين للبارسا في المواجهة التالية بينهما والتي أتت في دور الـ16 من الموسم الماضي، بالفوز عليه ذهابًا في الكامب نو بالذات بنتيجة (4-1)، قبل التعادل في الإياب في فرنسا (1-1)، ليحجز بطاقة العبور إلى الدور التالي.

ريال مدريد X ليفربول

ودع ريال مدريد دوري الأبطال موسم (2008- 2009) من دور الـ16 بطريقة مهينة أمام ليفربول، بعدما خسر ذهابًا على أرضه بهدف نظيف، قبل أن يتكبد هزيمة ثقيلة في الإياب بالأنفيلد برباعية نظيفة.

ونجح ريال مدريد في رد الاعتبار في المواجهة التالية بينهما مباشرة، والتي أتت في مرحلة المجموعات من موسم (2014- 2015)، وحينها فاز في الأنفيلد بالذات بثلاثية نظيفة، وفاز في البرنابيو بهدف دون رد.

بوروسيا دورتموند X ريال مدريد

دخل ريال مدريد نصف نهائي موسم (2012- 2013) وهو مرشح فوق العادة للتأهل إلى النهائي، بعدما أوقعته القرعة أمام بوروسيا دورتموند الألماني.

ومع ذلك صعق الفريق الألماني نظيره الإسباني بالفوز عليه ذهابًا في سيجنال إيدونا بارك بنتيجة (4-1)، لتتعقد مهمة الريال في الإياب، ويودع البطولة على الرغم من فوزه في البرنابيو (2-0)، إلا أنها لم تكن كافية لحجز بطاقة التأهل إلى النهائي.

وأتت الفرصة للريال لرد الدين في الموسم التالي مباشرة، بعدما واجه دورتموند من جديد ولكن في ربع النهائي هذه المرة، وفاز الفريق الملكي ذهابًا في البرنابيو بثلاثية نظيفة، وعلى الرغم من خسارته إيابًا (2-0)، إلا أن تأهل لنصف النهائي وتوج بلقب تلك النسخة في نهاية المطاف.


تابعونا الآن على :

ذات صلة :