بايرن يدك هوفنهايم ويبتعد بالصدارة ودورتموند يواصل المطاردة

تابع بايرن ميونيخ عروضه الهجومية القوية بقيادة قناصه البولندي روبرت ليفاندوفسكي وألحق هزيمة قاسية بضيفه هوفنهايم برباعية نظيفة السبت في الجولة التاسعة من الدوري الألماني.
وحافظ بايرن على صدارته برصيد 22 نقطة مقابل 21 لدورتموند الفائز على أرمينيا بيليفلد خارج ملعبه 3-1.

ورفع الفريق البافاري عدد أهدافه في الدوري المحلي إلى 33 هدفاً بعد مرور 9 مراحل وهو رقم قياسي في تاريخ البوندسليغا.

وللمباراة الثالثة توالياً نجح بايرن في تسجيل 4 أهداف على الأقل، بعد إلحاقه هزيمة نكراء بباير ليفركوزن أحد المرشحين لمنافسته على اللقب 5-1 في عقر دار الأخير الأحد الماضي، قبل أن يدك شباك بنفيكا البرتغالي برباعية نظيفة خارج ملعبه أيضاً في دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع.

ونجح بايرن للمباراة ال85 توالياً في تسجيل هدف على الأقل في مختلف المسابقات بينها 56 في دوري بوندسليغا وهو رقم قياسي أوروبي.

دورتموند يواصل المطاردة

ولم يتأثر بوروسيا دورتموند الذي يتخلف عن بايرن بنقطة واحدة بغياب هدافه هالاند وعاد بنقاط المباراة الثلاث من أرض أرمينيا بيليفليد بالفوز عليه بثلاثة أهداف تناوب على تسجيلها إيمري تشان (31 من ركلة جزاء) وماتس هوملز من كرة على الطاير (45) والإنكليزي جود بيلينغهام بعد مجهود فردي رائع راوغ فيه أكثر من مدافع وغمز الكرة بحرفنة من زاوية ضيقة (72)، مقابل هدف للخاسر سجله فابيان كلوس (87 من ركلة جزاء).

وحقق لايبزيغ فوزاً عريضاً على غروثر فورث 4-1، وبقي فرايبورغ، الفريق وحيد الذي لم يخسر حتى الآن هذا الموسم (5 انتصارات و4 تعادلات)، بعودته ظافراً من فولفسبورغ بهدفين نظيفين رافعاً رصيده الى 19 نقطة في المركز الثالث.

في المقابل، وبعد أن فاز في مبارياته الأربع الأولى مطلع الموسم الحالي وتصدره للترتيب، مني فولفسبورغ بخسارته الرابعة توالياً ليحتل المركز الثامن برصيد 13 نقطة.