بايرن يعزز صدارته للبوندسليغا بثلاثية في دورتموند

بايرن يعزز صدارته للبوندسليغا بثلاثية في دورتموند

عاد بايرن ميونيخ حامل اللقب من ملعب "سيغنال ايدونا بارك" بفوز غالٍ جداً على حساب غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند بنتيجة 3-2 في مواجهة الـ "كلاسيكر" ضمن المرحلة 14 من الدوري الألماني لكرة القدم السبت.

بينما حقّق باير ليفركوزن فوزًا ساحقًا على حساب غرويثر فورث متذيّل الترتيب 7-1 بفضل رباعية التشيكي باتريك شيك، ليثبّت ليفركوزن قدميه في المركز الثالث. 

وكانت مواجهة "الكلاسكير" فرص أمام دورتموند لانتزاع المركز الاول من غريمه البافاري، لكن الاخير كعادته كان حاضرا في المواعيد الكبرى وحسم لقاء القمة ليتبعد عن دورتموند بفارق 4 نقاط في الصدارة.

ليفركوزن يعزّز مركزه الثالث         

عزّز باير ليفركوزن موقعه في المركز الثالث من ترتيب الدوري الألماني عقب فوزه الكاسح على حساب غرويثر فورث متذيل الترتيب بنتيجة 7-1 بفضل رباعية لمهاجمه التشيكي باتريك شيك.

على ملعب  "باي أرينا"، زاد ليفركوزن من محن غرويثر فورث الذي لم يحصد سوى نقطة يتيمة هذا الموسم في 14 مباراة بعد صعوده من الدرجة الثانية، وألحق به هزيمة مدوّية، وبات ليفركوزن يملك 27 نقطة في المركز الثالث. 

وخطف شيك الأضواء بإحرازه "سوبر هاتريك" في 27 دقيقة (49، 69، 74، 76)، بعدما كان سبقه من فريقه إلى التسجيل في الشوط الأول كل من الفرنسي أمين عدلي (12) والبوركيني إدموند تابسوبا (17) والإكوادوري بييرو هينكابي (45). بينما سجّل هدف الفريق الخاسر الوحيد التونسي جيريمي دودزياك (33).

وفي مباريات أخرى، حقّق هوفنهايم فوزًا بشق الأنفاس على حساب آينتراخت فرانكفورت 3-2.

سجّل للفائز كل من دينيس جيجير (24) والفرنسي جورجينيو روتر (30) والمالي ديادي ساماسيكو (54). بينما سجّل من جانب فرانكفورت الكولومبي رافايل بوريه (15) والبرتغالي غونسالو باسيينسيا (72).

وتقدم هوفنهايم الى المركز الرابع برصيد 23 نقطة بالتساوي مع أونيون برلين الفائز على لايبزيغ 2-1 الجمعة. 

كذلك، فاز ماينتس على فولفسبورغ 3-0 في مواجهة مهمة بالصراع على المراكز المؤهلة الى المسابقات الاوروبية. 
وفاز بوخوم على أوغسبورغ 3-2، بينما تعادل أرمينيا بيليفيلد وضيفه كولن 1-1. 


تابعونا الآن على :

ذات صلة :