أبطال إفريقيا.. الزمالك والأهلي يخسران أمام الوداد وصن داونز

تغلّب الوداد الرياضي المغربي على ضيفه الزمالك المصري (3-1) السبت في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

واحتفل الوداد بعودة جمهوره إلى مدرجات ملعب "محمد الخامس" في الدار البيضاء، بعد انقطاع دام سنتين بسبب الإجراءات المتخذة من السلطات المغربية ضد فيروس كورونا، وأهداه انتصاراً ثميناً على حساب العملاق المصري في "قمّة" عربية أوفت بوعودها.

وسجّل أهداف الوداد كل من زهير المترجي (27) وأمين فرحان (37) ويحيى جبران (88).

في المقابل وقّع أحمد سيد زيزو هدف الزمالك الوحيد (3).

ورفع الفريق المغربي رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطة عن المتصدّر بيترو أتلتيكو الأنغولي الفائز اليوم أيضاً على مواطنه ساغرادا إسبيرنسا متذيل الترتيب (نقطة) بهدف دون رد.

وتجمّد رصيد الفريق المصري الذي واصل رحلة البحث عن أول انتصاراته في دور المجموعات هذا الموسم عند نقطتين في المرتبة الثالثة. 

في مباراة أخرى حقق فريق صن داونز الجنوب إفريقي فوزاً ثميناً على الأهلي المصري حامل اللقب بهدف دون رد في إطار الجولة ذاتها من مباريات المجموعة الأولى.

أقيمت المباراة على ملعب استاد القاهرة وتمكن الفريق الجنوب إفريقي من اقتناص الفوز بهدف مباغت أحرزه ثابيلو مورينا في الدقيقة 86.

وتصدر صن داونز بذلك ترتيب فرق المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط فيما تجمد رصيد الأهلي عند نقطة وحيدة فقط من مباراتين وله مباراة مؤجلة مع المريخ السوداني.