تقارير.. زيدان لا ينوي تدريب سان جيرمان

تقارير.. زيدان لا ينوي تدريب سان جيرمان

السؤال الذي يفرض نفسه حالياً لدى جماهير الكرة في العالم، هل سيقود زين الدين زيدان تدريب باريس سان جيرمان الفترة المقبلة؟ إذ كشفت تقارير صحافية أن زيدان، المدير الفني السابق لنادي ريال مدريد الإسباني، ليست لديه نية في قبول عرض باريس سان جيرمان لتولّي مهمة قيادة الفريق بداية من الموسم الجديد.

وقالت تقارير فرنسية إن "زين الدين زيدان لن يأتي إلى باريس سان جيرمان، بخاصة أنه غير مقتنع بمشروع باريس المقدم من الإدارة وإن لديه عدداً من التحفظات عليه". ووفقاً لشبكة "تيليفوت" الفرنسية، فإن زيدان لن يوقع مع سان جيرمان، لأنه غير مقتنع بمشروع النادي الباريسي.

وأشارت الشبكة إلى أن زيدان كان الاختيار المفضل لدى الملّاك القطريين لسان جيرمان، من أجل خلافة الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو. ولم يتولَّ الفرنسي زين الدين زيدان تدريب أي فريق منذ رحيله عن ريال مدريد في نهاية موسم 2020-2021.

ويُعتبر المدرب الأول في التاريخ الذي يفوز بدوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية، كما حقق الدوري الإسباني والسوبر الإسباني والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية مرتين خلال ولايتَيه في ريال مدريد بقلعة سانتياغو برنابيو.

وربطت تقارير بين تجديد كيليان مبابي عقده مع الفريق الفرنسي حتى عام 2025 وقدوم زيدان لتدريب الفريق، وزعمت تقارير عدة بأن زيدان يطمح لقيادة المنتخب الفرنسي خلفاً لديدييه ديشان، عقب كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر.

وتصدّر باريس سان جيرمان الموسم الحالي عرش جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 86 نقطة من الفوز في 26 مباراة والتعادل في 8 لقاءات والخسارة في 4.

وظهر زيدان في ملعب "سان دوني" بالعاصمة الفرنسية باريس، لحضور لقاء فريقه السابق أمام ليفربول الإنجليزي مساء اليوم السبت، بنهائي دوري أبطال أوروبا.

وظهر زيدان في مدرجات ريال مدريد، بحسب لقطات لكاميرات التلفزيون برفقة زوجته. وكان زيدان قاد ريال مدريد لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا 3 مواسم على التوالي أعوام (2016-2017-2018).

ويبدو أن علاقة المدير الفني لباريس سان جيرمان، ماوريسيو بوتشيتينو بالفريق، وصلت إلى نهايتها بعد حلقات مثيرة، انطلقت منذ خروج الفريق من مسابقة دوري أبطال أوروبا، عقب المباراة المثيرة أمام نادي ريال مدريد.
 
وكشفت صحيفة ''لو باريزيان'' أن إعلان الفريق الباريسي عن إقالة المدرب الأرجنتيني من تدريب ليونيل ميسي ورفاقه، سيظهر بصفة رسمية خلال الأسبوع الحالي أو الأسبوع المقبل على أقصى تقدير.
وأضافت الصحيفة أن إقالة بوتشيتينو ستكلف النادي مبلغاً مالياً يصل إلى 15 مليون يورو، على الرغم من أن فترة بقائه مع الفريق لم تكُن طويلة، إذ استمرت فقط 18 شهراً، أي أقل من سابقه الألماني توماس توخيل الذي انتقل إلى قيادة تشيلسي الإنجليزي.

 


تابعونا الآن على :

ذات صلة :