"الريدز" يحسم ثالث صفقاته الصيفية

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم إتمام صفقة انتقال الظهير الأيمن الأسكتلندي كالفن رامزي من نادي أبردين لخمس سنوات مقابل 4.2 مليون إسترليني أي أكثر من 5 ملايين دولار أمريكي.

وتتضمن الصفقة أيضا 2.5 مليون إسترليني ( أكثر من 3 ملاين دولار) مقابل أي مهام إضافية محتملة و17.5 في المئة من قيمة العقد تذهب لأبردين حال بيع ليفربول للاعب.

ولا يبدو أن هناك خطط لإعارة رامزي، مما يرجح أنه سوف ينضم على الفور للفريق الأول لكرة القدم لنادي ليفربول بقيادة المدرب يورغن كلوب في فترة الإعدادات ما قبل بداية الموسم المقبل.

وقال اللاعب الأسكتلندي: "أشعر بالحماس الشديد، حلمي يتحقق هنا".

وأضاف: "كان حلما بالنسبة لي أن ألعب في أبردين وتحقق، والآن حلم آخر يتحقق بانضمامي إلى أحد أكبر الأندية في العالم، إن لم يكن أكبرها، إنه إنجاز كبير، وأتطلع إلى أن يرى الجمهور ماذا لدي لأقدمه".

وشارك رامزي، 18 عاما، في 33 مباراة مع أبردين الموسم الماضي، وأحرز هدفا واحدا وصنع تسعة أهداف أخرى.

بذلك يصل إجمالي عدد اللقاءات التي شارك فيها مع النادي الأسكتلندي 39 مباراة منذ تصعيده من فريق الشباب إلى الفريق الأول.

وحصل رامزي على لقب أفضل لاعب كرة قدم شاب من اتحاد كتاب كرة القدم الأسكتلندي في أبريل الماضي بعد ارتباط اسمه بقوة بعدد من الأندية الأوروبية.

بذلك يكون كالفن رامزي هو ثالث لاعب ينتقل إلى ليفربول هذا الصيف بعد ضم المهاجمين داروين نونيزمن نادي بنفيكا مقابل 64 مليون إسترليني وفابيو كارافالهو من فولهام الإنجليزي مقابل خمسة ملايين إسترليني.

وحصل ليفربول على كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم وكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم كما حصل على المركز الثاني في دوري أبطال أوروبا بعد أن هزمه ريال مدريد الإسباني في نهائي المسابقة.