"الكالتشيو" يشتعل ومورينيو يستعيد بريقه؟

"الكالتشيو" يشتعل ومورينيو يستعيد بريقه؟

اشتعل الدوري الإيطالي مبكراً على الرغم من مرور 5 فقط من عمر الدوري الإيطالي، بخاصة بعد فوز ميلان على نظيره إنتر في ديربي الغضب وهي المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب سان سيرو.

وقلب ميلان الطاولة على نظيره إنتر بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليرفع الروسونيري رصيده إلى 11 نقطة في صدارة ترتيب جدول الدوري الإيطالي، بينما تجمد رصيد إنتر عند تسع نقاط في المركز الخامس.

وعلق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم ميلان، على فوز الروسونيري على الإنتر بنتيجة (3-2)، فنشر صورة من المباراة قائلاً: "سلام وحب وميلان".

ويغيب إبراهيموفيتش عن المباريات لأشهر عدة بسبب إجراء جراحة الرباط الصليبي، ومن المتوقع أن يعود إلى الملاعب في شهر يناير المقبل.

جوزيه مورينيو يكتب التاريخ

وفي أول شهر بعد انطلاق الدوري الإيطالي، حصد البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق روما، جائزة أفضل مدرب في الدوري خلال شهر أغسطس الماضي، نظراً إلى النتائج المميزة التي حققها الفريق تحت قيادته.

وخلال شهر أغسطس الماضي، قاد مورينيو روما في أربع مباريات، وتمكن الذئاب من الفوز في 3 مباريات وتعادلوا مرة، وسجل الفريق تحت قيادته ستة أهداف واستقبل هدفاً واحداً فقط، بينما حافظ على نظافة شباكه في ثلاثة لقاءات.

وأوضحت رابطة الدوري الإيطالي أن المدرب البرتغالي سيحصل على الجائزة قبل مباراة روما وأتالانتا التي ستقام في 18 سبتمبر الحالي على ملعب روما، لتكون تكريماً للمدرب المخضرم.

وتمنح الجائزة من قبل مديري الصحف الرياضية الإيطالية بناء على معايير جودة الأداء وسلوك اللعب النظيف الذي يظهره المدرب.

ويقود مورينيو فريق روما منذ الموسم الماضي وتمكن من قيادة الفريق للتتويج بلقبه الأوروبي الأول عندما حقق بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، في إنجاز مميز لذئاب العاصمة.

صراع قوي على الدوري الإيطالي هذا الموسم

وهناك صراع قوي في الدوري الإيطالي هذا الموسم، إذ يقدم نابولي، إضافة إلى ميلان عروضاً قوية للغاية فضلاً عن المستوى المميز لأتالانتا في الفترة الأخيرة.

ويتقاسم نابولي صدارة ترتيب الدوري الإيطالي حالياً برصيد 11 نقطة مع ميلان، وخاض الثنائي خمس مباريات حققا الفوز في ثلاث منها بينما تعادل الثنائي في مواجهتين، لكن فارق الأهداف لمصلحة نابولي، مما يجعله في صدارة الترتيب.

 


تابعونا الآن على :

ذات صلة :