أبطال أوروبا.. الريال يبدأ الدفاع عن اللقب بفوز مستحق و سان جيرمان  يسقط يوفنتوس

أبطال أوروبا.. الريال يبدأ الدفاع عن اللقب بفوز مستحق و سان جيرمان يسقط يوفنتوس

دشن ريال مدريد حامل اللقب رحلة الدفاع عن لقبه بتحقيق فوز مستحق على مستضيفه ستليك بثلاثة أهداف دون رد في إطار الجولة الأولى من مباريات المجموعة السادسة ضمن بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

أقيمت المباراة على ملعب " سيلتيك بارك" وافتتح التسجيل للريال فينيسيوس جونيور في الدقيقة 56 قبل أن يضيف لوكا مودريتش الهدف الثاني في الدقيقة 60.

وفي الدقيقة 77 تمكن البلجيكي إيدين هازار من إحراز الهدف الثالث للفريق الملكي الذي حصد بثقة واضحة أول ثلاث نقاط له في البطولة.

من جانبه حسم باريس سان جيرمان مواجهة القمة أمام ضيفه يوفنتوس وتغلب عليه 2-1 في نفس الجولة من منافسات المجموعة الثامنة.

على ملعب "بارك دي برانس" في العاصمة الفرنسية باريس، قدّم باريس سان جيرمان أداءً عالياً في الشوط الأول وتمكن من افتتاح التسجيل مبكراً في الدقيقة الخامسة عندما لعب البرازيلي نيمار كرة ساقطة جميلة إلى منطقة الجزاء عاجلها النجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي بتسديدة "على الطائر" عجز عنها تماماً الحارس ماتيا بيرين.

وضمن منافسات المجموعة الثامنة، تغلّب بنفيكا على ماكابي حيفا بهدفين نظيفين سجلهما رافا سيلفا (50) وغريمالدو (54).

في مباراة أخرى لنفس الجولة عاد مانشستر سيتي الإنكليزي من أرض اشبيلية الإسباني بفوز لافت 4-صفر بفضل ثنائية لمهاجمه الدولي النرويجي العملاق إرلينغ هالاند ضمن منافسات المجموعة السابعة.

وسجل هالاند ثنائيته في الدقيقتين 20 و67، وأضاف فيل فودن (58) والبرتغالي روبن دياش (90+2) الهدفين الأخرين.

وفي المجموعة الخامسة استهل نادي تشلسي الإنجليزي مشواره في مسابقة دوري أبطال أوروبا بسقوطه خارج أرضه أمام دينامو زغرب الكرواتي بهدف دون مقابل .

وقدّم تشلسي حامل لقب المسابقة في نسختي 2012 و2021 أداء مخيباً في حين نجح دينامو زغرب في خطف ثلاث نقاط ثمينة أمام جماهيره بفضل الهدف المباغت الذي جاء في الدقيقة 13 من هجمة مرتدة بدأها المدافع النمسوي روبرت ليوبيتشيتش من منطقة جزاء فريقه عندما قطع هجمة للفريق اللندني، فلعب الكرة طويلة إلى برونو بيتكوفيتش الذي هيأها برأسه إلى ميسلاف أورسيتش الذي انطلق من منتصف الملعب وتوغل داخل المنطقة منفردا بالحارس الإسباني كيبا أريباسالاغا قبل أن يلعبها بيمناه بلمسة رائعة على يساره لتعانق الشباك.

وحاول تشلسي جاهداً إدارك التعادل، وسجّل الغابوني بيار-إيميريك أوباميانغ هدفا في الدقيقة 49 لكنه ألغي بداعي التسلل على المدافع الأيسر بن تشيلويل صاحب التمريرة الحاسمة، في حين أنقذ كيبا مرمى تشيلسي من عدة محاولات خطرة، قبل أن يحرم القائم الأيسر ريس جيمس من إدراك التعادل في الدقيقة 86، ثم أنقذ الحارس دومينيك ليفاكوفيتش مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة من مسافة قريبة لمايسون ماونت في الدقيقة 87.


تابعونا الآن على :

ذات صلة :