ديربي مدريد.. هل سيتأثر ريال مدريد بغياب بنزيما؟

ديربي مدريد.. هل سيتأثر ريال مدريد بغياب بنزيما؟

تتجه الأنظار صوب إسبانيا خلال الساعات المقبلة، فلا صوت يعلو فوق صوت الديربي المنتظر بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في إطار منافسات الجولة السادسة من الدوري الإسباني، والمقرر لها أن تقام اليوم على ملعب ميتروبوليتانو.

مواجهة ستكون صعبة على ريال مدريد بطل الدوري الإسباني في نسخته الماضية بخاصة في غياب أحد أهم أعمدته ألا وهو المهاجم الفرنسي كريم بنزيما.

وشهدت الأيام الماضية غياب كريم بنزيما عن تدريبات ريال مدريد قبل لقاء الديربي أمام أتلتيكو مدريد، حيث أدت الإصابة إلى خروج النجم الفرنسي من قائمة الريال في مباراة ريال مايوركا في الدوري، بجانب مواجهة لايبزيج بدوري أبطال أوروبا.

وأشارت التقارير إلى أن الطاقم الطبي لريال مدريد، يعمل على تجهيز كريم بنزيما في الوقت الحالي وحدد الموعد المناسب لعودة النجم الفرنسي ليكون الثاني من أكتوبر المقبل، أي عقب فترة التوقف الدولي، ليكون اللاعب قد تعافى بشكل تام.

هذا وقد صرح الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد، بأنه لن يخاطر بالمهاجم الفرنسي، ولن يدفع به في المباريات إلا إذا كان جاهزاً بنسبة 100 في المئة.

ويقدم ريال مدريد عروضاً قوية في الدوري الإسباني منذ بداية الموسم، حيث خاض الملكي خمس مباريات حقق الفوز فيها جميعاً، وظهر خلالها الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور بصورة مميزة حيث تمكن من تسجيل أربعة أهداف، إذ يوجد ثالثاً في قائمة الهدافين خلف ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الذي سجل ستة أهداف وإياغو أسباس لاعب سيلتا فيغو صاحب الخمسة أهداف.

ويمتلك ريال مدريد مرونة كبيرة في شأن اللاعبين، حيث استطاع كارلو أنشيلوتي توظيف العديد من اللاعبين في مراكز الهجوم من أجل تعويض غياب بنزيما وهو ما ظهر في المباريات الماضية.

ماذا يفعل ريال مدريد في غياب بنزيما أمام أتلتيكو؟

وكان كريم بنزيما قد غاب ست مباريات ديربي ضد أتلتيكو مدريد، ليحقق الفريق الملكي، الانتصار في 5 لقاءات وتلقى هزيمة وحيدة.

وفي الدوري الإسباني، كان كريم بنزيما خارج القائمة لمواجهة الديربي في الجولة الـ29 لموسم 2009-2010، ووقتها انتصر المرينغي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

أما في بطولة كأس الملك، فغاب كريم بنزيما عن مباراتين، الأولى في إياب ربع النهائي وفاز ريال مدريد بهدف موسم 2010-2011، والثانية في إياب نصف نهائي موسم 2013-2014 وكرر ريال مدريد فوزه بثنائية من دون رد.

وإلى دوري أبطال أوروبا وتحديداً موسم 2014-2015، غاب بنزيما للإصابة عن إياب ربع النهائي، وفاز الميرنغي بهدف، أما في السوبر الإسباني في نهائي البطولة موسم 2019-2020 فغاب بنزيما للإصابة في المباراة التي فاز بها المرينغي بركلات الترجيح 4-1 عقب نهاية الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي.

الخسارة الوحيدة لـريال مدريد في غياب بنزيما كانت خلال الموسم الماضي 2021-2022، حيث لم يشارك المهاجم الفرنسي ضد أتلتيكو مدريد في معقلهم بالمباراة التي فاز بها الروخي بلانكوس بهدف من دون مقابل وقع عليه كاراسكو من ركلة جزاء.


تابعونا الآن على :

ذات صلة :