الريال وسيتي إلى ثمن نهائي أبطال أوروبا

الريال وسيتي إلى ثمن نهائي أبطال أوروبا

بلغ ريال مدريد الإسباني الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا بتعادله مع مستضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني (1-1) في المرحلة الرابعة من مباريات المجموعة السادسة.

انتزع ريال مدريد تعادلاً ثمينًا في الأنفاس الأخيرة من مواجهته مع مستضيفه شاختار دونيتسك ليقتنص بطاقة العبور إلى ثمن نهائي أمجد الكؤوس الأوروبية.

وفرض الألماني أنتونيو روديغر نفسه نجمًا للقاء بتوقيعه لهدف تأهل الفريق الملكي في الدقيقة 90+5.

وكان أولكسندر زوبكوف قد افتتح النتيجة لأصحاب الأرض في الدقيقة 46.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة بفارق أربع نقاط أمام لايبتسيش الألماني الفائز على مضيفه سلتيك الاسكتلندي متذيّل الترتيب (نقطة) 2-صفر، وخمس أمام شاختار الذي بات ثالثًا.

إلى ذلك انتهت مواجهة بوروسيا دورتموند الألماني وضيفه إشبيلية الإسباني بالتعادل 1-1، ضمن  المجموعة السابعة ما منح مانشستر سيتي الإنجليزي تذكرة العبور إلى ثمن النهائي.

وقبل جولتين من النهاية، رفع سيتي رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة وضمن بالتالي أحد المركزين الأولين المؤهلين بعد أن بات في رصيد دورتموند سبع نقاط مقابل اثنتين لكل من إشبيلية وكوبنهاغن.

بعد أن تعرض لخسارة مذلة 1-4 على أرضه الأسبوع الماضي ضد دورتموند ما أدى الى الإطاحة بمدربه خولن لوبيتيغي، خرج إشبيلية بالتعادل 1-1 من ألمانيا.

وخلف لوبيتيغي الأرجنتيني خورخي سامباولي الذي استهل مشواره على رأس الجهاز الفني للنادي الاندلسي السبت بتعادل 1-1 مع ضيفه أتلتيك بلباو ثالث الدوري الإسباني، علمًا أن إشبيلية يحتل على غير عادته المركز الثامن عشر في "لا ليغا" بعد فوز يتيم هذا الموسم.

أما دورتموند فدخل المباراة بعد أن خطف تعادلاً مثيرًا 2-2 في الثانية الأخيرة ضد ضيفه بايرن ميونيخ في البوندسليغا السبت.


تابعونا الآن على :

ذات صلة :