سان جيرمان يسعى لقطع الطريق أمام برشلونة بتجديد عقد ميسي

تسابق إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الزمن لتجديد عقد نجم الفريق الأول لكرة القدم ليونيل ميسي الذي يستعد حالياً لقيادة منتخب بلاده الأرجنتين في نهائيات كأس العالم التي تستضيفها قطر بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين، لقطع الطريق أمام عودة الأسطورة الحائز على الكرة الذهبية سبع مرات إلى نادي عمره برشلونة الإسباني.

وأُجبر ميسي على خلع قميص برشلونة في الخامس من أغسطس 2021 بعد 21 عاماً قضاها داخل أسوار النادي الكتالوني، لينضم إلى النادي الباريسي في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده وفشل الإدارة في توقيع عقد جديد معه بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي لحقت بالبارسا منذ تفشي جائحة فيروس كورونا وتوقف النشاط الرياضي لأشهر عدة.

ومنذ رحيل ميسي عن برشلونة ظل السؤال الأكبر: هل يعود الهداف الأرجنتيني إلى بيته قبل نهاية مسيرته الوشيكة؟

وبعد موسم أول متواضع في باريس سان جيرمان شهد خروج النجم المتوج بالكرة الذهبية في 2021 من القائمة النهائية للمرشحين الـ30 للجائزة في 2022، ازدادت التكهنات حول قرب انتقال الأرجنتيني إلى برشلونة، بخاصة بعد تصريحات نائب رئيس النادي الإسباني إدوارد روميو، الذي قال إن عودة الهداف التاريخي للبارسا خلال الصيف المقبل ممكنة للغاية.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، فإن إدارة باريس سان جيرمان تعمل بالفعل على تجهيز عرض ضخم لإغراء ميسي لتجديد عقده الذي ينتهي في 30 يونيو (حزيران) المقبل.

وشددت صحيفة "سبورت" الكتالونية على أن ميسي يرفض تماماً الدخول في أي مفاوضات لتوقيع عقد جديد أو الانتقال خارج باريس، بل يفضل تأجيل المفاوضات إلى ما بعد نهائيات كأس العالم، حيث يضع قائد منتخب التانغو لقب كأس العالم هدفاً نصب عينيه بعد التتويج بلقب كوبا أميركا في صيف 2021.

ويظهر ميسي (35 سنة) تألقاً شديداً خلال الموسم الحالي، إذ خاض 15 مباراة حتى الآن، سجل خلالها تسعة أهداف وقدم 10 تمريرات حاسمة، ليفوز بجائزة لاعب شهر سبتمبر (أيلول) في الدوري الفرنسي.