أرقام في انتظار رونالدو للتحطيم

  أرقام في انتظار رونالدو للتحطيم

 

YNP: يقص النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو شريط مشاركته في نهائيات كأس العالم 2022، اليوم الخمس، مع أمل تحقيق إنجاز تاريخي له ولبلده، بالإضافة إلى تحطيم العديد من الأرقام القياسية.

يعد "صاروخ ماديرا" محطماً للأرقام القياسية بلا منازع، شأنه في ذلك شأن الأسطورة ليونيل ميسي نجم المنتخب الأرجنتيني وباريس سان جيرمان الفرنسي.

يخوض كريستيانو اليوم الخميس أولى مبارياته في كأس العالم 2022، عندما يواجه منتخب البرتغال نظيره الغاني على إستاد 974 على تمام الساعة 20:00 بتوقيت أبوظبي، ليكون بذلك "الدون" مع موعد لتحطيم أول رقم قياسي في عدد المشاركات في نسخ كأس العالم بخمس مرات متتالية.

ويطمح رونالدو في مونديال 2022، بأن يتجاوز رقم أوزيبيو، الذي يعتبر أفضل هداف لـ"البحارة" في تاريخ كأس العالم بتسعة أهداف، إذ يمتلك "الدون" في رصيده سبعة أهداف في نهائيات العرس العالمي.

وأحرز كريسيانو أولى أهدافه المونديالية في عام 2006، وزار الشباك مرة واحدة في كل من نسخة 2010 و2014، ثم أضاف إلى رصيده أربعة أهداف في عام 2018.

وأمام ابن جزيرة ماديرا فرصة سانحة ليصبح أول لاعب في التاريخ يزور الشباك في خمس نسخ مختلفة، في حال تمكن من تسجيل أي هدف في نسخة قطر المونديالية.

وكان ملعب إستاديو مونيسيبال دي تشافيس مسرحاً لأول مباراة لكريستيانو رونالدو مع المنتخب البرتغالي للكبار في أغسطس (آب) 2003.


تابعونا الآن على :

ذات صلة :