رونالدو: تلقيت عروضا من أندية أوروبية قبل الانضمام إلى النصر

قال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إن عمله في أوروبا انتهى، مع أنه كانت لديه "فرص كثيرة" للالتحاق بأندية أخرى قبل الانضمام إلى فريق النصر السعودي.

وانضم رونالدو، 37 عاما، إلى النصر في صفقة انتقال حر يوم الجمعة، بعد فسخ عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي في أعقاب أزمة تصريحاته المثيرة للجدل والتي انتقد فيها النادي الإنجليزي.

ووصل رونالدو إلى العاصمة السعودية الرياض مساء الاثنين، بعد انضمامه رسميا إلى نادي النصر في صفقة تاريخية.

وقال قائد منتخب البرتغال في كأس العالم الأخيرة في قطر، إنه تلقى عروضا من أندية في البرازيل وأستراليا والولايات المتحدة والبرتغال.

وقال في حفل تقديمه لمشجعي النصر ووصوله إلى ملعب الفريق الثلاثاء: "أعطيت كلمتي لهذا النادي".

وأضاف: "لقد فزت بكل شيء، لعبت لأهم الأندية في أوروبا، والآن أخوض تحديا جديدا في آسيا".

وذكرت تقارير أن رونالدو سيحصل على أكبر راتب في تاريخ كرة القدم، إذ يقدر بحوالي 177 مليون جنيه إسترليني سنويا، في صفقة تستمر حتى عام 2025.

وقال رونالدو للصحفيين في أول مؤتمر صحفي له بعد الانضمام للنصر: "ما لا يعلمه أحد، يمكنني القول الآن أنه كانت لدي العديد من الفرص في أوروبا، والعديد من الأندية في البرازيل وأستراليا والولايات المتحدة وحتى في البرتغال، حاولت العديد من الأندية التعاقد معي".

ورحبت الجماهير السعودية التي احتشدت في ملعب مرسول بارك بالرياض، باللاعب الفائز خمس مرات بالكرة الذهبية بالتصفيق.

وأجاب رونالدو على أسئلة من مسؤول في النادي، لكنه لم يأخذ أي أسئلة من المراسلين.

وفي حديثه عن عقده مع النصر بطل دوري المحترفين السعودي تسع مرات، قال رونالدو: "هذا العقد فريد من نوعه، لكنني لاعب فريد، لذا فهو طبيعي بالنسبة لي".

وأضاف نجم البرتغال "أعرف أن الدوري (السعودي) تنافسي للغاية، لقد شاهدت العديد من المباريات. آمل أن ألعب بعد يوم (الأربعاء) إذا كان المدرب يعتقد أن هناك فرصة. أنا مستعد لمواصلة لعب كرة القدم".

وقال رودي غارسيا، مدرب النصر إن التعاقد مع رونالدو "رائع" للسعودية.

وعقب المؤتمر الإعلامي، وقف رونالدو مرتديا ملابس فريقه الجديد على ملعب النادي أمام آلاف المشجعين.

وبعد الإعلان عن انتقاله إلى النصر، قال النجم البرتغالي إنه متلهف "لخوض تجربة جديدة في دوري كرة قدم جديد في دولة مختلفة".

وكانت جولة رونالدو الدولية الأخيرة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم بقطر، حيث ظفر غريمه ليونيل ميسي بالكأس مع منتخب الأرجنتين.

وتعد صفقة رونالدو، التي تمتد إلى يونيو/حزيران 2025، واحدة من مجموعة من الصفقات الرياضية الكبرى التي أبرمتها السعودية في سباق السيارات فورمولا وان، والملاكمة، والغولف، كما اشترت نادي نيوكاسل الإنجليزي. .

وكان المهاجم البرتغالي لسنوات طويلة واحدا من أغلى لاعبي كرة القدم أجرا في العالم، إذ يعتقد أنه كان يتقاضى 33 مليون يورو في يوفنتوس، قبل أن يوافق على خفض راتبه للانضمام إلى مانشستر يونايتد.

وفاز رونالدو بدوري أبطال أوروبا 5 مرات مع ريال مدريد، وبالدوري في إسبانيا، وفي إيطاليا مع يوفنتوس، وفي انجلترا مع مانشستر يونايتد.

كما كان هداف دوري أبطال أوروبا، وهداف منتخب بلاده، الذي فاز معه بكأس أوروبا في عام 2016.

وأصبح في قطر أول لاعب يسجل في 5 دورات من كأس العالم، بعد ضربة جزاء سجلها في مرمى غانا في مرحلة المجموعات.