أزمة في ريال مدريد بعد خسارة كأس السوبر الإسباني أمام برشلونة

ألقت الخسارة من برشلونة 1-3 في نهائي كأس السوبر الإسباني بظلالها على ريال مدريد الذي دخل البطولة كمرشح أول للتتويج.

ونجح ريال مدريد مطلع الموسم الحالي في التتويج بكأس السوبر الأوروبي بفوزه بنتيجة 2-0 على آينتراخت فرانكفورت الألماني، بالإضافة لتتويجه الموسم الماضي بدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني على عكس البارسا الذي لم يحقق قبل مواجهة الأحد أي بطولة منذ عامين.

ولكن الميرينجي ظهر بعيداً عن مستواه في الكلاسيكو يوم الأحد وتأخر حتى الدقيقة 93 بثلاثية نظيفة ضد البارسا قبل أن يسجل الفرنسي كريم بنزيما هدف حفظ ماء الوجه للأبيض.

وكشفت منصة "ريليفو" الإسبانية في تقرير لها كواليس ساعات ما بعد الخسارة المدوية أمام برشلونة، وذلك داخل معسكر الميرينجي.

وذكرت المنصة الإسبانية أن هناك شعور سلبي داخل مجلس إدارة ريال مدريد تجاه الفريق والجهاز الفني بسبب عدة أمور.

وتشعر الإدارة بأن الفرنسي إدواردو كامافينجا لا ينال الاحترام اللائق لإمكانياته من قبل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي والدليل استبداله 7 مرات من قبل المدرب مع انطلاق الشوط الثاني للمباريات.

بالإضافة إلى ذلك، فإن تعرض ريال مدريد لرابع خسارة في آخر 10 مباريات يبدو مؤشر سلبي للغاية قبل المراحل الحاسمة للموسم الحالي.

بدورها، ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن أصوات القلق بدأت تُسمع بقوة في ريال مدريد، وأن الفريق دخل ما يشبه الأزمة بعد الهزيمة المؤلمة التي تعرض لها ضد برشلونة في العاصمة السعودية، الرياض.

وطبقا للصحيفة الإسبانية، فإن هناك هدوء حتى الآن، بحيث لن يتم التفكير في أي تغييرات سواء القيام بصفقات أو حتى الوصول لأبعد مدى بإقالة الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الريال.

لكن ذلك الهدوء قد يتحول فجأة إلى عاصفة، حال وداع ريال مدريد لمسابقة كأس ملك إسبانيا يوم الخميس المقبل، وهو ما يجعل مواجهته ضد فياريال في هذه البطولة بمثابة نهائي.

يذكر أن الخسارة من برشلونة حرمت النادي العاصمي من معادلة الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالسوبر الإسباني مع البارسا وزادت الفارق للقبين لصالح البلوجرانا.