موقعة ملتهبة بين أرسنال ويونايتد اليوم بالدوري الإنجليزي

لم يعتقد الكثيرون أن أرسنال أو مانشستر يونايتد سيكونان في دائرة المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مع حلول منتصف الموسم، لكن العملاقين سيلتقيان باستاد الإمارات، اليوم الأحد، في لقاء ناري ومصيري واللقب يلوح في الأفق.

وغاب اللقب عن يونايتد لمدة عقد من الزمن، وحصد أقل عدد من النقاط له في حقبة الدوري الممتاز في الموسم الماضي، بينما حقق أرسنال اللقب لآخر مرة في 2003 ولم يدخل المربع الذهبي في آخر ستة مواسم.

لكن في الموسم الحالي قلب الفريقان أوضاعهما بخاصة أرسنال الذي يتصدر المسابقة بفارق خمس نقاط عن حامل اللقب مانشستر سيتي ثاني الترتيب.

وفي بداية حقبة الدوري الممتاز، كانت مواجهة أرسنال ويونايتد منتظرة بين فريقين منافسين على اللقب، وساد التوتر بينهما عدة مرات وأبرزها في 2004 بسبب الشجار الشهير.

ويوم الأحد ستكون المرة الثالثة التي يستضيف فيها أرسنال منافسه يونايتد وهو يتصدر المسابقة، لكنها الأولى منذ التعادل بنتيجة (2-2) في نوفمبر 2007.

وأهدر يونايتد فرصة تقليص الفارق مع أرسنال إلى ست نقاط عندما اهتزت شباكه بهدف مايكل أوليسي في الوقت المحتسب بدل الضائع، ليكتفي بالتعادل (1-1) مع مضيفه كريستال بالاس ويفشل فريق المدرب إريك تن هاغ في تحقيق فوزه الـ10 على التوالي بجميع المسابقات.

ولم يكن التعادل هو الضربة الوحيدة ليونايتد فقد حصل لاعب الوسط كاسيميرو على إنذار هو الخامس له في الموسم ليغيب عن مواجهة أرسنال.

لكن تن هاغ واثق من إمكانية تحقيق الفوز الثاني في الدوري هذا الموسم على أرسنال من دون اللاعب البرازيلي، إذ سبق أن تفوق عليه في استاد "أولد ترافورد" في سبتمبر .

وقال المدرب الهولندي بعد التعادل مع بالاس، "في آخر مرة فزنا على أرسنال من دون كاسيميرو".

"كاسيميرو لاعب مهم جداً لنا، وهو أحد أسباب وجودنا في هذا المركز، نملك تشكيلة كاملة وعلينا ملء الفراغ وإعداد خطة مناسبة، كفريق أظهرنا قدرتنا على الفوز على أرسنال".