الريال يقلب الطاولة على ليفربول ونابولي ينجز المهمة

قلب ريال مدريد الإسباني تأخره أمام مستضيفه ليفربول الإنجليزي إلى فوز باهر (5-2) في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

واستهل فريق "الريدز" موقعة ملعب "أنفيلد" المثيرة بقوّة إذ تقدّم بهدفين من توقيع الأوروغواياني داروين نونيز (4) والمصري محمد صلاح (14).

إلاّ أنّ الفريق الملكي، حامل لقب أمجد الكؤوس الأوروبية، حقّق عودة مذهلة بتسجيله لخمسة أهداف كاملة بواسطة كل من البرازيلي فينيسيوس جونيور (21 و36) ومواطنه إيدير ميليتاو (47) والفرنسي كريم بنزيمة (55 و67).

وتقام مباراة الإياب في "سانتياغو برنابيو" في 15 مارس المقبل.

وفشل ليفربول في الثأر من خسارته أمام الميرينغي بهدف فينيسيوس جونيور في نهائي المسابقة القارية الأم في باريس في مايو الماضي.

وهي المرة الأولى التي يحقق خلالها ريال مدريد الفوز في مباراة خارج أرضه رغم التأخر بفارق هدفين ضمن المسابقات الأوروبية.

كما أنها أكبر خسارة لليفربول على أرضه في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا بالتساوي مع الهزيمة بنتيجة 3-0 أيضا أمام ريال مدريد في موسم 2014-2015.

و في مباراة ثانية وضع نابولي الإيطالي قدماً في ربع نهائي المسابقة بفوزه على مستضيفه آينتراخت فرانكفورت الألماني بهدفين نظيفين في الذهاب؟

افتتح المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين باب التسجيل للفريق الإيطالي في الدقيقة 40 بعد أربع دقائق من تصدي حارس فرانكفورت كيفن تراب لركلة جزاء نفذها الجورجي خفيشا كفاراتسخيليا.

وإثر مجهود فردي مميز من كفاراتسخيليا، أضاف جيوفاني دي لورينزو الهدف الثاني في الدقيقة 65 من عمر المباراة التي شهدت طرد نجم فرانكفورت، المهاجم الدولي الفرنسي راندال كولو مواني في الدقيقة 58 بعد تدخله القوي على الكاميروني أنغيسا.

ويحلّ حامل لقب الدوري الأوروبي آينتراخت فرانكفورت الذي يخوض الأدوار الإقصائية في دوري الأبطال للمرة الأولى، ضيفاً على نابولي في الخامس عشر من شهر مارس المقبل على ملعب "دييغو أرماندو مارادونا" في مهمة تبدو صعبة جداً على الفريق الألماني الذي عانى كثيراً في المباراة أمام متصدّر الدوري الإيطالي.