استمرار أزمة ديوكوفيتش مع لقاحات كورونا ومنعه من دخول أميركا

أعلن مسؤولون أن نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً في التنس انسحب رسمياً من بطولة "إنديان ويلز" في إشارة إلى رفض طلبه دخول أميركا بتصريح خاص لعدم حصوله على تطعيم ضد فيروس "كوفيد-19".

وطلب اللاعب الصربي، أحد أشهر الرياضيين غير الحاصلين على التطعيم ضد الفيروس، تصريحاً خاصاً من الحكومة الأميركية الشهر الماضي للعب بمنافسات الأساتذة في "إنديان ويلز" وميامي.

وقال منظمون في بيان خلال وقت متأخر، أمس الاثنين، "المصنف الأول عالمياً نوفاك ديوكوفيتش انسحب من نسخة 2023، وسيحل محله نيكولوز باسيلاشفيلي".

وتمنع أميركا حالياً الأجانب غير الحاصلين على التطعيم من دخول البلاد، ومن المتوقع رفع هذه القيود عند انتهاء حالة الطوارئ الخاصة بفيروس كورونا في 11 مايو المقبل.

ولم يشارك ديوكوفيتش في البطولتين المتتاليتين في "إنديان ويلز" وميامي، وهما من أهم بطولات اتحاد المحترفين، منذ 2019.

وحاول تومي هاس مدير بطولة "إنديان ويلز" بجانب الاتحاد الأميركي للتنس وبطولة أميركا المفتوحة مساعدة اللاعب الحاصل على 22 لقباً بالبطولات الأربع الكبرى في دخول البلاد.

وكان ديوكوفيتش مرشحاً قوياً لحصد لقبه السادس في "إنديان ويلز" عندما تنطلق البطولة في صحراء جنوب كاليفورنيا، غدا الأربعاء.

وقال ديوكوفيتش الذي غاب عن بطولة أستراليا المفتوحة العام الماضي بسبب موقفه من التطعيم ولم يسمح له بدخول أميركا والمشاركة بمنافسات أميركا المفتوحة، إنه يفضل الانسحاب من بطولات كبرى على الحصول على لقاح "كوفيد".

وعادل ديوكوفيتش الرقم القياسي لرافائيل نادال في البطولات الأربع الكبرى خلال تتويجه بلقب أستراليا المفتوحة في يناير الماضي.